Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هوندا تدرس إطلاق سياراتها الكهربائية في أميركا واليابان بحلول 2025

تدرس شركة هوندا موتور إطلاق سيارة كهربائية جديدة متوسطة إلى كبيرة الحجم في أميركا الشمالية وأربعة طرازات كهربائية في اليابان اعتبارًا من عام 2025.

تسعى شركة صناعة السيارات اليابانية إلى بيع سياراتها الكهربائية عالمياً بحلول عام 2040، وفقاً لما قاله توشهيرو مايب، الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتور.

أشار مايب خلال إحاطة إعلامية في طوكيو اليوم الأربعاء، إلى تعاون ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان مع شركة تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينج لشراء الرقائق، بهدف التخفيف من أي اضطرابات في الإمدادات بعد أن دفع النقص الحاد السابق شركة هوندا إلى خفض الإنتاج.

قال شينجي أوياما، نائب الرئيس التنفيذي لهوندا خلال المؤتمر الصحفي: سنكون قادرين على ملاحظة مدى تأثير التعاون مع تايوان سيميكوندوكتور اعتبارًا من عام 2025.

خلال عقد طاولة مستديرة في وقت لاحق من اليوم بمقر الشركة في طوكيو، أوضح أوياما أنه بعد إجراء مناقشات مع عدد من موردي الدرجة الأولى، اعتبرت شركة هوندا أنه يُصعب شراء ما يكفي من الرقائق الإلكترونية اللازمة، لذلك لجأت الشركة إلى إبرام صفقة تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينج.

وأضاف: نعقد محادثات مع الشركات الأخرى المنتجة للرقائق أيضاً.

في هذا الإطار، أشار مايب أيضًا إلى أن هوندا تهدف إلى جعل مصنعها في سايتاما أول مصنع خالٍ من الكربون بحلول العام المالي 2026.

تخطط هوندا في الصين على وجه التحديد، لتقديم 10 طرازات من السيارات الكهربائية بحلول عام 2027، كما كشفت عن نماذج أولية من ثلاث سيارات كهربائية في معرض شنغهاي المتوقع طرحها للبيع في السوق في عام 2024.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار