Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نيسان ورينو تقتربان من إتمام صفقة إعادة تشكيل تحالفهما

أيّد المديرون المستقلون لشركة نيسان موتور مقترحات رينو، الهادفة إلى إعادة تشكيل تحالفهما الذي استمر 23 عاماً، بما يمهّد الطريق أمام تجديد شركة صناعة السيارات الفرنسية، وفقاً لما أفاد به شخصان مطلعان على الموضوع.

المحادثات النهائية جارية لخفض حصة رينو في شركة صناعة السيارات اليابانية بمرور الوقت إلى 15%، وفقاً للشخصين اللذين طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأن المحادثات ليست علنية. يُتوقع أن يجتمع مجلس إدارة شركة نيسان بكامل هيئته، ومن بينهم ممثلون عن “رينو”، في وقت لاحق من الشهر الجاري لحسم قرارها.

يمكن عقد اجتماع آخر في أوائل فبراير، حسبما قال أشخاص مطلعون على الخطط، حيث أشاروا إلى أن اجتماع مديري نيسان المستقلين يوم الإثنين، استمر لأكثر من ساعتين، وانتهى قبل منتصف الليل بقليل بتوقيت طوكيو.

في هذا الإطار، قال أحد الأشخاص، إن نيسان لا تزال تتفاوض أيضاً على الاستثمار في سيارة رينو الكهربائية المخطط لها، ويتعين عليها تحديد مستوى الاستثمار. ورفض شيرو ناغاي، المتحدث باسم نيسان التعليق. كما رفض متحدث باسم رينو التعليق على المفاوضات الجارية مع نيسان.

قد تستثمر نيسان ما تصل قيمته إلى 750 مليون دولار للحصول على حصة تبلغ نحو 15% في شركة أمبير Ampere، على الرغم من وجود خلافات حول التقييم. وقد ينتهي الأمر بالشركة اليابانية باستثمار أقل مما كانت تأمل به رينو في البداية، حسبما قال أشخاص مطلعون على المحادثات. تخطط رينو لطرح عام أولي لشركة أمبير في النصف الثاني من العام، اعتماداً على ظروف السوق، حيث ترى إمكانية تقييم بما يقرب من 10 مليارات يورو في ذلك الوقت، وفقاً للمصادر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار