Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فولكس فاجن تخطط لتوسيع إنتاج الشاحنات الكهربائية الصغيرة

تتطلع شركة “فولكس فاجن” الألمانية لصناعة السيارات إلى توسيع إنتاجها للشاحنات الكهربائية الصغيرة “آي دي باز” في موقع آخر خارج مصنعها الرئيسي في مدينة هانوفر.

وقال رئيس قسم المركبات التجارية في “فولكس فاجن”، كارستن إنترا، في تصريحات لـ”الألمانية” إن موقع الإنتاج الرئيسي للسيارة “مُجهز لإنتاج ما يصل إلى 130 ألف سيارة سنويا” في الوقت الحالي.

وذكر إنترا أنه يمكن إنتاج ما يصل إلى 150 ألف وحدة سنويا في الموقع، ولكن المصنع يجرى إعداده أيضا لمشاريع أخرى من قبل شركتي “أودي” و”بنتلي”، وبالتالي فإن مساحته محدودة لتوسيع إنتاج الشاحنات الكهربائية، وأضاف : “يمكننا تصور إنشاء مركز لإنتاج آي دي باز في أحد مصنعينا في بولندا”، موضحا أن المصنعين لن يكونا مسؤولين عن الإنتاج الكامل، ولكن على سبيل المثال بعض أجزاء عملية التصنيع.

BloomGif

من المقرر أن يتم تسليم أول شاحنات “آي دي باز” في أكتوبر المقبل. وقال إنترا إنه تم حتى الآن طلب 14 ألف وحدة معظمها من العملاء “الذين لم يقودوا السيارة بعد أو رأوها في الطبيعة”.

وذكر إنترا أنه سيُجرى أولا إرسال حوالي 6000 وحدة إلى التجار كنماذج في صالات العرض، وقال: “لهذا السبب نعمل حاليا على موعد تسليم يقدر بنحو نصف عام”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار