Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تسلا تخفض أسعار سياراتها للمرة السادسة في 2023

خفضت شركة تسلا الأميركية للسيارات الكهربائية أسعار بعض طرازاتها للمرة السادسة في 2023، لتصل الخصومات على بعض الموديلات حتى 20% خلال العام الحالي فقط.

ووفقا لرويترز، تأتي تخفيضات الأسعار وسط منافسة شرسة على الحصة السوقية العالمية من سوق السيارات الكهربائية، خاصة من شركة BYD الصينية.

كما تأتي التخفيضات في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة – أكبر أسواق تسلا – لإدخال معايير أكثر صرامة من شأنها الحد من الإعفاءات الضريبية للسيارات الكهربائية.

وشملت التخفيضات الجديدة بعض طرازات Y و Model 3 في الولايات المتحدة، وتأتي عقب تخفيضات أقرتها الشركة على بعض سياراتها في أوروبا وإسرائيل وسنغافورة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والصين.

وأظهر موقع الشركة على الإنترنت أنها خفضت أسعار سياراتها من طراز موديل واي long range وperformance بمقدار 3 آلاف دولار لكل منهما، وطرازها موديل 3 rear-wheel drive بمقدار 2000 دولار لتصل إلى نحو 40 ألف دولار.

وبهذا تكون تسلا قد خفضت أسعار الفئة الأساسية من طراز موديل 3 بنسبة 11٪ منذ بادية 2023 حتى الآن، وأسعار الئة الاساسية من طراز موديل واي بنسبة 20٪ خلال نفس الفترة.

وجاءت التخفيضات قبل أيام من الموعد المقرر لإعلان نتائج أعمال تسلا عن الربع الأول من 2023، والتي ستكشف عن تأثير قرارات خفض الأسعار على ارباح الشركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار