Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تسلا تخفض أسعارها في الصين وسط مخاوف من تجدد حرب الأسعار

خفضت تسلا أسعار سياراتها مرة ثانية في الصين، ما هبط بأسهم شركة تصنيع السيارات جراء مخاوف من اشعال هذا الإجراء حرب أسعار جديدة، كانت قد ظهرت بوادر انحسارها.

قلصت شركة السيارات أسعار طرازي لونج رينج وبيرفورمنس، للسيارة من نوع مودل واي الرياضية متعددة الاستخدامات بمقدار 14000 يوان «1900 دولار» إلى 299900 يوان و349900 يوان، بحسب منشور على حسابها بموقع ويبو.

مددت تسلا أيضاً إعانة تأمين قيمتها 8 آلاف يوان «1100 دولار أميركي» للطرز الأساسية من للسيارة العائلية من نوع مودل 3، ما يبقي الإعفاء سارياً حتى نهاية الشهر المقبل.

تأتي التخفيضات في أعقاب إجراءات من قبل العلامة التجارية زيكر التابعة لشركة جيلي أوتوموبيل هولدينجز، والتي خفضت أسعارها بمقدار 37 ألف يوان الأسبوع الماضي.

أشعلت تسلا حرب الأسعار بجولة مبدئية أولية من التخفيضات انطلقت نهاية العام الماضي ما جعل بعض طرزها أرخص 50% تقريباً من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

هبطت أسهم تسلا 1.7% ببداية تعاملات البورصة الأميركية، بينما تراجعت أسهم شركة بي واي دي لتصنيع السيارات الأعلى مبيعاً في الصين بما يصل إلى 8.7% ببورصة هونج كونج. وهوت أسهم شركات لي إوتو وإكس بنج وليبموتور.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار