Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبل لن تشحن أجهزة iPad المميزة بشاشة OLED قبل 2024.. فما السبب ؟

أكدت أحدث التقارير التي جاءت عبر TheElec، أن أبل لن تطلق أجهزة iPad المميزة بشاشة OLED هذا العام؛ وأوضحت أحدث التقارير أن خطط أبل لتأجيل إطلاق أجهزة الآيباد بشاشة OLED لن تتم قبل 2024.

 

علاقة سامسونج بالأزمة

 

وذكرت المصادر أن السبب وراء هذا القرار هو عدم قدرة سامسونج على توفير شاشات OLED وفقاً لمتطلبات جودة أبل بسعر عملي، بحسب “العربية.نت”.

وأشارت التقارير إلى أن أبل كانت تبحث عن جيل جديد من شاشات OLED مكون من هيكلين مترادفين، مع طبقتين من الانبعاثات، بدلاً من الهيكل التقليدي أحادي الكومة؛ بما يعني شاشات أكثر سطوعاً، إلا أنها أكثر تعقيداً وتكلفة في التصنيع.

وذكر التقرير أن هذا المطلب جعل المشروع غير قابل للتطبيق مالياً لشركة سامسونج بالأسعار التي وضعتها أبل.

ومع ذلك، طلبت سامسونج من أبل منحها الوقت لطلب آلات جديدة تمكنها من تصنيع الجيل التالي من الشاشات، والتي ستساعد على خفض تكلفة الإنتاج.

 

استثمارات كبيرة

 

وقالت سامسونج، وفقاً للتقرير، إن هذا سيتطلب استثمارات كبيرة لشراء معدات جديدة وإجراء تعديلات على منشآتها.

ومن المرجح أن يتم تسليم المعدات الجديدة في عام 2023، مما يجعل العملاء ينتظرون حتى عام 2024 للحصول على جهاز iPad مزود بلوحات OLED ذات الهيكل الترادفي المكون من مجموعتين.

على الجانب الأخر، أشارت شائعات إلى أن أبل تعمل مع شركة BOE على شاشات OLED كبيرة الحجم مخصصة لأجهزة ماك وآيباد، يصل حجمها إلى 15 بوصة.

وفي الوقت الحالي، تستخدم أبل شاشات OLED لأجهزة آيفون، وأبل واتش، لكن أجهزة Mac وiPad تقتصر على شاشات LCD وmini-LED.

كانت هناك شائعات مستمرة حول اهتمام أبل بلوحات OLED لأجهزة مثل أجهزة Mac وiPad، ولكن قد لا تزال التكنولوجيا بعيدة بضع سنوات بسبب التكلفة العالية لشاشات OLED.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار