Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة الاتصالات تدرس 3 طلبات من شركات عالمية لتصنيع الهواتف المحمولة في مصر

تدرس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 3 طلبات من شركات عالمية لتصنيع الهواتف المحمولة في مصر، وذلك وفق ما صرح به الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات لقناة “الشرق بلومبرج”، اليوم السبت، إن مصر تتفاوض مع 3 شركات عالمية لتصنيع الهواتف المحمولة محلياً خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تستهدف نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكثر من 16 بالمائة في العام المالي الجاري.

وذكر طلعت، خلال كلمته أمام قمة تكنى التكنولوجية بمكتبة الإسكندرية، أن هناك شركات مع العديد من الجهات العالمية لتقديم تدريب تقنى على أعلى مستوى.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تهتم بشكل خاص بمراكز إبداع مصر الرقمية، والتى لها دور كبير فى التدريب، وأوضح أنه من المقرر افتتاح المزيد من مراكز إبداع مصر الرقمية، ومن المقرر أن تصل إلى 25 مركزا خلال 2024.

وشارك الدكتور عمرو طلعت، بقمة تكنى التى انطلقت صباح اليوم، باعتبارها الحدث السنوى فى دورته التاسعة  للاستثمار والشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، في مكتبة الإسكندرية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا واتحاد الغرف التجارية المصرية.

وانطلقت فعاليات أولي أيام النسخة التاسعة من قمة تكني الإسكندرية، الحدث الرائد للاستثمار والشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بمكتبة الإسكندرية، والمنعقدة خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر، بمشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، والسفير هوكان ايمسجورد، السفير السويدي بالقاهرة، وكريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وطارق القاضي، مؤسس قمة تكنى.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك اهتمام عالمي بقطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال باعتباره يمثل انعكاسا للقدرة على الإبداع والفكر الخلاق فى مختلف التخصصات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، على جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة مع جهات الدولة فى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وفقا لثلاثة محاور أساسية تتضمن التدريب والتنمية البشرية، وإنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية لاحتضان الشركات الناشئة، وتسهيل الإجراءات الخاصة بإنشاء الشركات الناشئة؛ مشيرا إلى أن الشركات المصرية الناشئة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد نجحت فى جذب استثمارات بقيمة تصل إلى أكثر من نصف مليار دولار فى 2022 رغم التراجع العالمي فى حجم الاستثمارات فى الشركات الناشئة على مستوى العالم خلال العام الماضي من 681 مليار دولار فى 2021 إلى 445 مليار دولار فى 2022.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار