Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

توبي السعودية تتعاقد علي صيانة ملفات اليكترونية لوزارة الصحة بتكلفة 16.8 مليون دولار  

أعلنت شركة «العرض المتقن للخدمات التجارية» توبي السعودية، يوم الثلاثاء، ترسية مشروع مع وزارة الصحة بقيمة 63.34 مليون ريال (16.8 مليون دولار، حيث ترجح أن يتم توقيع العقد بتاريخ 18 أغسطس من العام الحالي.

 وقالت شركة توبي السعودية في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول» إن المشروع يتعلق بتطبيق وتفعيل وصيانة الملف الإلكتروني لمستشفيات تجمع حفر الباطن الصحي، وهي «مستشفى الملك خالد»، و«مستشفى الولادة»، و«مستشفى الحفر»، و«مستشفى النفسية»، و«مستشفى النقاهة»، و«مستشفى القيصومة»، و«مستشفى السعيرة».

وأبانت «توبي» أن نطاق عمل المشروع يشمل الاستضافة على الحوسبة السحابية في مركز بيانات حاصل على تصنيف «تاير 3» أو أعلى، والربط مع الملف الصحي الموحد «نفيس»، والربط مع السجلات الوطنية، وتوفير البرامج والرخص والمعدات اللازمة لتطبيق وتشغيل الملف الطبي الإلكتروني على الحوسبة السحابية، وجميع الأنشطة اللازمة للتركيب والتشغيل والتطوير والتحديث والصيانة لنظام الملف الطبي الإلكتروني.

كما يتضمن المشروع تطبيق وتفعيل وترقية النظام على آخر إصدار، وترحيل البيانات القديمة الخاصة بكل منشأة من الأنظمة المطبقة فيها، وإجراء التعديلات اللازمة على النظام لتغطية جميع الإجراءات والمسارات ضمن رحلة علاج المريض داخل وبين مستشفيات التجمع.

وتوقعت الشركة التي تعمل في مجال خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة أثراً مالياً إيجابياً للمشروع في الأعوام 2024 و2025 و2026 و2027.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار