Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إنفيديا تؤجل إطلاق شريحتها الجديدة للذكاء الاصطناعي بسبب عيوب في التصميم

تعتزم شركة إنفيديا تأجيل إطلاق شريحتها الجديدة للذكاء الاصطناعي بسبب عيوب في التصميم، بحسب مجلة “ذا إنفورميشن” المعنية بصناعة التكنولوجيا.

وأضافت “ذا إنفورميشن” أن التأخير يعني أنه من غير المتوقع تصدير شحنات كبيرة من الرقائق حتى الربع الأول من 2025

وذكر تقرير نشرته وكالة “بلومبرغ”، نقلا عن المجلة، أن شركة إنفيديا قد تؤخر إطلاق الشريحة قد لثلاثة أشهر أو أكثر، مما قد يؤثر على عملاء “إنفيديا”، بمن فيهم “ميتا بلاتفورمز” و”غوغل” و”مايكروسوفت”.

وذكر التقرير أن الشركة أبلغت مايكروسوفت الأسبوع المنصرم عن تأخير يؤثر على أكثر نماذج شرائح الذكاء الاصطناعي تقدماً في سلسلة “بلاكويل”، بحسب موظف لم تفصح عن هويته في “مايكروسوفت” وشخص آخر.

كما كشف التقرير أن متحدثاً باسم الشركة لم يعلق على تصريحاتها للعملاء بشأن التأخير، لكنه أخبر “ذا إنفورميشن” أن “الإنتاج في طريقه إلى الارتفاع” في وقت لاحق من هذا العام.

وبحسب “بلومبرغ”، رفضت “مايكروسوفت” و”غوغل” و”أمازون ويب سيرفسيز” و”ميتا” التعليق، على التقرير، بينما لم يستجب متحدث باسم “تي إس إم سي”، وهي الشركة التي تقوم بتصنيع تصميمات الشركة لطلب التعليق.

وفي مايو من العام الجاري كشفت شركة إنفيديا رقائق الذكاء الاصطناعي العملاقة في شهر مارس عن سلسلة شرائح بلاكويل، التي من المقرر أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة في وقت لاحق من العام إثر هذه الأخبار، ارتفعت أسهم صانعة الرقائق الأميركية إنفيديا Nvidia بنسبة 2% تقريباً في السوق الأولية.

تجمع المعالجات الجديدة بين مربعين من السيليكون بحجم النوع السابق للشركة، وضمن هذه السلسلة، سيكون المعالج بي 200، وهو أسرع 30 مرة من سابقه في بعض المهام مثل تقديم الإجابات من برامج الرد الآلية.

وذكر اثنان من المصادر أن إنفيديا ستعمل مع إنسبر، أحد موزعيها الرئيسيين في الصين، على إطلاق وتوزيع الشريحة التي يُطلق عليها مبدئيا اسم بي20.

طلبت المصادر عدم الكشف عن هوياتهم لأن إنفيديا لم تعلن بعد عن الخطوة، كما امتنع متحدث باسم إنفيديا عن التعليق، ولم ترد إنسبر على طلبات التعليق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار