Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسهم إنفيديا للرقائق ترتفع 3% وقيمتها السوقية تقارب 3 تريليونات دولار

ارتفعت أسهم نجمة الرقائق إنفيديا Nvidia بنسبة 3% يوم الأربعاء، مما يضع شركة صناعة الرقائق ضمن نطاق قريب من القيمة السوقية البالغة 3 تريليون دولار بعد الإقبال الكبير على منتجاتها لتطوير الذكاء الاصطناعي.

تم تداول الأسهم في آخر مرة عند حوالي 1199 دولاراً وبقيمة سوقية تبلغ حوالي 2.95 تريليون دولار. أغلقت الشركة رسمياً فوق مستوى 2 تريليون دولار في مارس بعد اختبار هذا الإنجاز في أواخر فبراير.

وكان قد قفز سهم إنفيديا للرقائق بنسبة 5% في جلسة الإثنين محققاً إغلاقاً قياسياً جديداً عند 1150 دولاراً، لتضيف الشركة 132 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن كشف الرئيس التنفيذي Jensen Huang أن منصة شرائح الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي للشركة سيتم طرحها في عام 2026.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا جنسن هوانغ، يوم الأحد الماضي، أن منصة رقائق الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي للشركة تسمى روبن وسيتم طرحها في عام 2026.

وعائلة رقائق روبن ستشمل رسومات جديدة جي بي يو ومعالجات مركزية سي بي يو بالإضافة إلى رقائق الشبكات، حسب ما قال هوانغ في جامعة تايوان الوطنية في العاصمة تايبيه كجزء من معرض كومبيوتكس التجاري.

وسيطلق على وحدة المعالجة المركزية الجديدة اسم فيرسا، وستقوم رقائق الرسومات الجديدة المستخدمة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بتجميع ذاكرة الجيل التالي ذات النطاق الترددي العالي التي تصنعها شركات مثل إس كيه هاينكس، ومايكرون، وسامسونغ.

وقال هوانغ إن الشركة تخطط الآن لإطلاق عائلة جديدة من رقائق الذكاء الاصطناعي كل عام، ما يسرع جدول إصدارها السابق كل عامين تقريباً.

وتهيمن إنفيديا على ما يقرب من 80% من سوق رقائق الذكاء الاصطناعي، وتقف في وضع فريد كأكبر عامل تمكين وكذلك مستفيد من زيادة تطوير الذكاء الاصطناعي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار