Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الرقابة المالية: زيادة تعويضات ضحايا قطار الزقازيق إلى 50 ألف جنيه

وجه الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، بزيادة قيمة التعويضات المقررة لأسر ضحايا حادث قطار الزقازيق من 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه بصفة استثنائية.

وأصدر رئيس هيئة الرقابة المالية، تعليماته لمجمعة التأمين ضد أخطار حوادث السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة، باتخاذ الإجراءات اللازمة على وجه السرعة لصرف التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق في محافظة الشرقية.

يأتي هذا القرار في ظل الظروف الاستثنائية التي أحاطت بحادث قطار الزقازيق، حيث يهدف إلى تخفيف العبء المالي عن عائلات الضحايا في هذا الوقت العصيب.

أما بالنسبة للمصابين، فقد تقرر تحديد قيمة التعويضات وفقًا لنسبة العجز الناتجة عن الحادث، لضمان تقديم الدعم المناسب لكل حالة وفقاً لمدى الضرر الذي تعرض له المصابون.

ويعكس هذا الإجراء التزام هيئة الرقابة المالية بمسؤولياتها تجاه حماية حقوق المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم في حالات الطوارئ والأزمات.

وقدم رئيس الرقابة المالية، تعازيه القلبية لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، معبرًا عن أسفه العميق للحادث الذي أثار موجة من الحزن والقلق في المجتمع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 49 آخرين في حادث تصادم قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، ومستشفى الأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بناءً على طلبهم.

وأوضحت الوزارة، أن الحالة الصحية لـ44 من المصابين مستقرة، ومن المتوقع أن يتمكنوا من مغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة. في المقابل، هناك 5 مصابين حالتهم غير مستقرة، حيث يجري حاليًا متابعتهم عن كثب لضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار