Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجموعة بترجي السعودية تدرس الاستحواذ على شركة أدوية مصرية

ضمن التحركات الهادفة إلى الاستحواذ على شركات مصرية أعلنت مجموعة «بترجي القابضة» السعودية عن دراستها الاستحواذ على إحدى شركات الأدوية المقيّدة في البورصة المصرية خلال 6 أشهر، وفق مازن بترجي رئيس مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن المجموعة تعتزم إقامة مصنع في مصر مختص بتصنيع الأجهزة الطبية والحضّانات، باستثمار أولي يبلغ 5 ملايين دولار.

جاءت تصريحات «بترجي» والتي نقلتها الشرق، على هامش زيارة وفد سعودي إلى القاهرة برئاسة وزير التجارة ماجد القصبي، اليوم الاثنين، أن المجموعة تعتزم استثمار 50 مليون دولار في مصر خلال عامين بالقطاع الطبي والدوائي.

تأسست شركة البترجي القابضة «مجموعة البترجي للصناعات سابقاً» عام 1982 لتكون الذراع الصناعية لمجموعة شركات البترجي. وتنتج الأدوية، ومنتجات العناية بالأطفال، والرعاية الصحية الشخصية، واللوازم والمعدات الطبية، والهياكل الفولاذية المصنعة، ومواد البناء، والمنظفات المنزلية، والأغذية والمشروبات، والملابس والأحذية، ومنتجات التعبئة والتغليف، وفق موقعها على الإنترنت.

وتبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في مصر 6.3 مليار دولار، في عدد 7444 مشروعاً في قطاعات الصناعة والإنشاءات والسياحة والخدمات والزراعة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتصل قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية  1.6 مليار دولار في عدد 2027 مشروعاً في قطاعات الصناعات التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة وقطاع التشييد.

واتفقت مصر والسعودية على زيادة قيمة الاستثمارات المشتركة بين البلدين وفتح المزيد من المجال وإتاحة فرص استثمارية أمام القطاع الخاص من البلدين، بما يعزز من قيمة التبادل التجاري.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي بحضور عدد كبير من المستثمرين السعوديين، يوم أمس الأحد.

وخلال اللقاء أشار المهندس أحمد سمير إلى الجهود التي تبذلها الحكومة خلال المرحلة الحالية لتيسير إجراءات الاستثمار وتسهيل تأسيس الشركات سواء من خلال التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين في مختلف القطاعات وكذا تيسير إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية ومنح إعفاءات ضريبية لمدة تصل إلى 10 سنوات إلى جانب إتاحة 152 فرصة استثمارية في عدد من القطاعات الاستراتيجية بحزم تحفيزية متميزة.

ومن جانبه قال الدكتور ماجد القصبي، إن الأزمات العالمية المتلاحقة التي بدأت بأزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية واضطراب سلاسل الإمداد دفعت حكومتي البلدين إلى التوجه لتحقيق التكامل بين مصر والسعودية وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي والدوائي، لافتاً إلى أهمية استكشاف وترويج فرص التعاون بين مجتمعي الأعمال بالبلدين والتعريف بها لدى الحكومات والمواطنين لا سيما في ظل توافق الرؤى بين قيادتي المملكة ومصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار