Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مبيعات شركة الحديد والصلب تقترب من 20 مليون جنيه في مايو الماضي

سجلت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر إجمالي مبيعات خلال شهر مايو الماضي بقيمة 19.87 مليون جنيه، وذلك بحسب بيان الشركة في لبورصة مصر اليوم.

وأشارت الشركة، إلى أن قيمة مبيعات محاجر بني خالد – سمالوط بلغت نحو 12.13 ألف جنيه.

يشار إلى أن الحديد والصلب للمناجم والمحاجر سجلت أرباح بعد الضرائب بلغت 113.255 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل 97.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وسجّلت الشركة إيرادات بقيمة 252.579 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 217.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

في سياق آخر، أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن صناعة الحديد والصلب تعد حجر الزاوية في القوة الاقتصادية لمصر، وتمثل ركيزة تعتمد عليها قطاعات البنية التحتية والتشييد والتصنيع، مشيداً بالدور الهام لمنتجي الحديد والصلب في النهوض بهذه الصناعة الضخمة، الأمر الذي ساهم في تبوء مصر مكانة بارزة من بين أفضل منتجي الصلب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بلغ إنتاج مصر من الصلب خلال العام الماضي 9.8 مليون طن، مما عزز مكانة مصر لتكون أكبر منتج للصلب في أفريقيا، وهو ما يعكس القوة الحالية للصناعة وإمكاناتها الهائلة للنمو المستقبلي.

ضخ استثمارات جديدة

جاء ذلك خلال لقاء الوزير واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مع ممثلي 137 شركة عالمية متخصصة في مجال تصنيع الحديد والصلب بمقر شركة السويس للصلب التابعة لمجموعة صلب مصر، حيث تناول اللقاء استعراض فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري والقدرات الإنتاجية والتكنولوجية التي يمكن البناء عليها لضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة، وقد شارك في اللقاء المهندس / محمود فكري رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب وعدد من مسؤولي الشركة ومحافظة السويس.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار