Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سهم مانشستر يونايتد يرتفع 30% بعد أنباء فوز قطر بصفقة الاستحواذ على النادي

ارتفع سهم شركة “مانشستر يونايتد” 30% في التداولات المبكرة قبل افتتاح بورصة نيويورك اليوم الثلاثاء ليسجل نحو 26 دولاراً، على وقع أنباء عن فوز الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني بصفقة الاستحواذ على النادي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القد، بحسب الشرق بلومبرج.

صحيفة الوطن القطرية أشارت على صفحتها على “تويتر” إلى نجاح صفقة الاستحواذ التي يقودها الشيخ جاسم بن حمد، مضيفة أن الإعلان عن الصفقة سيحدث قريباً، دون إشارة إلى موعد محدد.

يُذكَر أن صفقة الاستحواذ شهِدَت منافسة حامية بين المجموعة القطرية بقيادة الشيخ جاسم بن حمد، والملياردير البريطاني رئيس شركة “إنيوس” (Ineos) جيم راتكليف، قدّم خلالها الجانب القطري عرضاً بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني (6.3 مليار دولار) لشراء الفريق الذي يُعتبر أحد أكثر فرق كرة القدم شهرة في العالم.

كانت بلومبرج أفادت في تقرير الأسبوع الماضي بأن الشيخ جاسم قدّم عرضه الخامس والأخير للاستحواذ على “مانشستر يونايتد”، إذ بدا حريصاً على إتمام الصفقة قبل فتح نافذة انتقال اللاعبين خلال أسابيع.

عائلة جليزر التي تمتلك “مانشستر يونايتد”، كانت عيّنت بنك “رين جروب” (Raine Group) الاستثماري لجذب عروض الشراء لفريق الدوري الإنجليزي الممتاز الذي كان متصدراً الملاعب في ما مضى، لكنه تَعثَّر في السنوات الأخيرة، وتفوق عليه منافسه وجاره في المدينة نفسها “مانشستر سيتي”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار