Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب مخاوف استمرار ضغوط الأسعار

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق، الأربعاء، مع ارتفاع عوائد السندات الحكومية بفعل مخاوف تجاه استمرار ضغوط الأسعار قبل صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة ووسط حالة من الترقب بين المستثمرين للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد.

فقد المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي مكاسبه في وقت سابق من الجلسة وأغلق منخفضا بنحو 0.6 بالمئة تحت ضغط ارتفاع عوائد السندات في منطقة اليورو.

وعززت تقارير أظهرت زيادة وتيرة التضخم في أستراليا وكندا مخاوف السوق من استمرار أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول من المتوقع.

وانخفضت الأسهم الأوروبية لقطاع العقارات، وهو مؤشر شديد الحساسية لأسعار الفائدة، بنحو 1.2 بالمئة، وكان تراجعه من بين أبرز العوامل المساهمة في هبوط المؤشر الرئيسي.

وخسر مؤشر أسهم شركات السفر والترفيه 1.7 بالمئة ليسجل أسوأ أداء بين القطاعات وفقد مؤشر أسهم شركات السيارات 1.3 من قيمته.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، والتي قد تلعب دورا كبيرا في تحديد مسار السياسة النقدية الأميركية ومن المقرر أيضا صدور بيانات التضخم في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا خلال الأسبوع الجاري.

كما ستُعقد الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا في الثلاثين من يونيو وأغلق المؤشر “كاك 40” الفرنسي منخفضا بنحو 0.7 بالمئة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار