Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بلومبيرج: 5 شركات مصرية تنضم لصندوق ما قبل الطروحات تمهيدا لبيع حصص منها

نقلت وكالة الشرق بلومبيرج عن مصادر مطلعة ان صندوق مصر السيادي ضمّ 5 شركات إلى «صندوق ما قبل الطروحات»، تمهيداً لبيع حصص تتراوح ما بين 20% إلى 30% منها لمستثمرين استراتيجيين.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها أن الشركات التي ضمّها الصندوق هي: الوطنية للمشروعات الإنتاجية (صافي)، ومصر لتأمينات الحياة، والمصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي (إيلاب)، والشركة الوطنية لبيع المنتجات البترولية (وطنية)، بالإضافة إلى بنك القاهرة.

أحد الأشخاص الذين تحدثوا لـ«الشرق بلومبيرج» قال إن «الصندوق السيادي سيقوم بجولة ترويجية خلال شهر يناير الجاري لعرض الفرص الاستثمارية في تلك الشركات».

BloomGif

ويعمل صندوق ما قبل الطروحات المصري على تجهيز شركات حكومية للطروحات العامة الأولية بقيم تتراوح ما بين 5.5 إلى 6 مليارات دولار، بحسب هالة السعيد، وزيرة التخطيط، التي أكدت في مقابلة سابقة مع “الشرق”، أنه سيتم إعلان الشريحة الأولى من الطروحات بقيمة تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 مليارات دولار خلال فترة قريبة.

تسعى الحكومة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي عبر طرح شركات حكومية في البورصة ومن خلال مشاركة مباشرة مع مستثمرين رئيسيين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار