Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

برجيل هولدينجز تخطط لجمع أكثر من 750 مليون دولار من طرح أولي ببورصة أبوظبي

تعتزم مزوّدة الرعاية الصحية «برجيل هولدينغز» جمع أكثر من 750 مليون دولار، وذلك من خلال طرح عام أولي في بورصة أبوظبي هذا العام.

ووفقًا لما ذكرته مصادر لـ «الشرق بلومبرج»، فبمجرد إدراج الشركة التي يقع مقرها في الإمارات في بورصة أبوظبي، ستدرس توزيع نسبة تتراوح بين 40% و70% من صافي الدخل من عام 2023 على المساهمين اعتماداً على متطلّباتها الاستثمارية في ذلك الوقت، وفقاً لعرض تقديمي للمستثمرين المحتملين قبل الطرح الذي قد يكون في أقرب وقت بالربع الثالث.

ومن خلال هذا الطرح، تستعد «في بي إس هيلث كير» المالكة مزوّدة الرعاية الصحية «برجيل هولدينغز» إلى جذب المستثمرين المحتملين بما في ذلك الصناديق السيادية وصناديق التقاعد لحشد الدعم للصفقة.

وشهدت منطقة الخليج العربي عدة اكتتابات عامة أولية خلال النصف الأول، ولا تزال هناك دفعة قوية من الطروحات المتوقَّعة، على الرغم من التداولات الباهتة التي طالت بعض أسهم الطروحات الأولية في الأشهر الأخيرة.

ومع الحديث عن الطرح، تتوقَّع «برجيل هولدينغز»، والتي تدير 39 مستشفى ومركزاً طبياً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، أن تنمو عائدات المجموعة بشكل عضوي بنسبة 15-20% خلال هذا العام، وفقاً لما ذكرته «الشرق بلومبرج».

وأضافت «برجيل هولدينغز» وفقًا لـ «الشرق بلومبرج» أنَّها تخطط لاستثمارات تراكمية إضافية بنحو 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار) حتى 2025 لدعم التوسع الدولي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار