Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الشرق بلومبرج: تأخر طرح بينينسولا في سوق أبوظبي بسبب عقبات تنظيمية

تواجه شركة “بينينسولا” العقارية تأخيرات في الطرح العام الأولي المخطط له في أبوظبي لعدم حصولها على الموافقة التنظيمية حتى الآن، وفقاً لبلومبرج الشرق نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

كانت الشركة تستهدف جمع 550 مليون دولار من الطرح العام الأولي في النصف الأول من العام، لكن من المرجح الآن أن تتم الصفقة في وقت لاحق من 2023، كما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم. أضافوا أن الشركة تعمل على إتمام الإجراءات من خلال الهيئة المنظمة لسوق الأوراق المالية في الإمارات.

طلبت هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات من شركة “بينينسولا” تغيير هيكلها القانوني وأن تصبح صندوق استثمار عقارياً قبل الطرح العام الأولي. وقال الأشخاص إن الشركة كانت تخطط من قبل للتحول إلى صندوق عقاري بعد الإدراج.

وقال ممثل عن الشركة: “أنشأت بينينسولا محفظة عقارية تجارية عالية الجودة ومتنوعة تركز على السوق القوية لدولة الإمارات العربية المتحدة”. و”يشمل تحقيق أهداف الشركة، الاستفادة من اللوائح المتقدمة لهيئة الأوراق المالية والسلع لضمان الالتزام بأفضل الممارسات العالمية”.

لم يكن ممثل عن هيئة الأوراق المالية متاحاً على الفور للتعليق.

قبل الاكتتاب المخطط له، أمنت الشركة استثمارات في رأسمالها من شركات منها “ياس القابضة” في أبوظبي وشركة “فورتينبارز إنتربرايزس” (Fortinbras Enterprises) التي تتخذ من نيويورك مقراً لها. لم يتم الإعلان عن أي قيمة لأي من هذه الصفقات.

وكانت الشركة تسعى في البداية إلى إدراج أسهمها في لندن، لكنها تخلت عن تلك الخطة لصالح أبوظبي بعد مبادرات جاذبة منها صندوق الاكتتاب العام (صندوق أبوظبي للاكتتاب)، بجانب قوة السوق المحلية. تمتلك الشركة أيضاً شراكة مع “مكتب أبوظبي للاستثمار”.

ذكرت بلومبرج العام الماضي أن الشركة تعمل مع “الإمارات دبي الوطني”، و”بنك أبوظبي الأول”، و”إتش إس بي سي” و”مورغان ستانلي” كمستشارين للطرح.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار