Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البورصة المصرية تنشئ وحدة مخصصة للشهر العقاري لتسهيل إجراءات التسجيل

قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن البورصة انتهت من كافة الإجراءات والإعدادات الخاصة بإنشاء وحدة مخصصة للشهر العقاري داخل مقر البورصة المصرية يتخصص في نقل ملكية وإشهار الأصل العقاري خلال 24 ساعة.

وأضاف خلال اجتماع مشترك بين لجنتي التطوير العقاري والمقاولات، وأسواق المال والبورصة بمقر جمعية رجال الأعمال، أنه تم تجهيز المكاتب التي ستكون مخصصة لموظفي الشهر العقاري داخل البورصة والأجهزة اللازمة استعدادا لبدء التشغيل.

وتابع أن تجهز  وحدة مخصصة للشهر العقاري ستكون مهمتها تسجيل الوحدات والمباني الاي سيتم تداولها في البورصة العقارية، وذلك فور الانتهاء من إجراءات إطلاق المؤشر خلال الفترة المقبلة.

وكانت قد بدأت البورصة المصرية في إتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء السجل الإلكتروني لمسئولي علاقات المستثمرين بالجهات والشركات المقيد لها أدوات مالية بالبورصة المصرية.

وقامت البورصة بإخطار تلك الجهات بمواعيد المقابلات الشخصية والبرامج التدريبية الخاصة بمسئولي علاقات المستثمرين.

كما تستهدف البورصة المصرية أن يبدأ التدريب التأهيلي لمسئولي علاقات المستثمرين بتلك الجهات في النصف الثاني من نوفمبر المقبل، حيث تقوم البورصة بإعداد وتنظيم البرنامج التدريبي بالتعاون مع مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية.

أكد أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية أن البورصة تولي مزيدا من الاهتمام لوظيفة علاقات المستثمرين أخذا في الاعتبار بعدها الاستراتيجي في الشركات المقيدة.

ويأتي إنشاء السجل الإلكتروني لمسئولي علاقات المستثمرين في إطار التنسيق الكامل بين البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية حيث وافقت الهيئة على مقترح البورصة بإضافة المادة 41 مكرر للإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بتاريخ 6-سبتمبر-2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار