Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي صبور تدرس طرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية

تدرس شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة.

بروتوكول تعاون مع شنايدر 

وأضاف صبور في تصريحاته على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع شركة شنايدر إلكتريك، أن الشركة تعمل حاليا على اختيار مستشار الطرح، متوقعا أن يتم الاستعداد لتلك الخطوة خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، وسيتحدد قرار الطرح من عدمه بحسب وضع السوق.

وأشار صبور إلى أن الشركة تعتزم الدخول في مشروعات جديدة بالشراكة مع كيانات أخرى بقيمة بيعية في حدود 200 مليار جنيه، موضحا أن المشروعات الحالية التي تمت إضافتها خلال العام الجاري تقدر مبيعاتها بنحو 300 مليار جنيه، وهما مشروعي At East في القاهرة الجديدة، وSummer في الساحل الشمالي.
وأشار إلى أن الشركة تعمل على زيادة استثماراتها والتوسع خلال الفترة الحالية، للاستفادة من الطفرة العمرانية التي تشهدها مصر.

مبيعات الأهلي صبور

وتستهدف شركة الأهلي صبور تحقيق مبيعات تعاقدية إجمالية خلال العام الحالي 2024 بقيمة تصل لنحو 30 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات العام الماضي والتي بلغت 12.4 مليار جنيه.
وأكد صبور أن حجم المبيعات التعاقدية الكبير الذي تسعى الشركة لتحقيقه يعود في الأساس إلى طرحها مشروعين جديدين، مع طروحات أخرى داخل مشروعاتها خلال العام الجاري، لافتا إلى أن المبيعات المستهدفة من المشروعين الجديدين تصل إلى 23 مليار جنيه.
وأطلقت الشركة، مشروع جديد في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة 864 فدان، وهو مشروع Summer، بالشراكة مع شركة مون فيو مالكة الأرض، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 100 مليار جنيه، وتعتزم الشركة طرح المرحلة الأولى من المشروع خلال أسابيع قليلة.

وحققت شركة الأهلي صبور مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي بقيمة 12.4 مليار جنيه، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة كانت تستهدف 11 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار