Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأسهم السعودية ترتفع عقب عطلة عيد الأضحى

ارتفعت الأسهم السعودية، اليوم الأحد، مدعومة بمكاسب واسعة النطاق مع عودة المستثمرين بعد عطلة عيد الأضحى التي استمرت أسبوعاً، في حين أغلقت معظم بورصات الخليج على انخفاض.

وصعد المؤشر السعودي مجدداً بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أشهر في الجلسة السابقة لعطلة العيد، ليغلق مرتفعاً 2% رغم تراجع معظم الشركات.

وارتفع المؤشر 11730 نقطة، بزيادة 231 نقطة مقارنة بإغلاق يوم الخميس الذي يسبق عطلة عيد الأضحى، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.2 مليار ريال 1.4 مليار دولار.

وقفز سهم شركة «أكوا باور» 10% في حين ارتفع سهما البنك «الأهلي السعودي» ومصرف «الراجحي» بأكثر من 3 في المائة. كما صعد سهم عملاق النفط «أرامكو» 1.4%.

ومن بين الرابحين الآخرين سهم شركة «رسن» لتكنولوجيا المعلومات الذي قفز 10.6 في المائة ليصل إلى 53.20 ريال في أول يوم تداول له بعد طرحه لأول مرة في السوق في 13 يونيو وحقق السهم مكاسب 43.8 في المائة مقارنة بسعر الطرح العام الأولي الذي بلغ 37 ريالاً.

وهبط سهم «المطاحن الحديثة» إلى ما دون مستويات الاكتتاب عند 45.50 ريال. أما «المطاحن الأولى» فتراجع إلى 69.50 ريال بالقرب من أدنى مستوياته عند 69 ريالاً.

أما بورصات الخليج، فارتفع المؤشر القطري 0.2 في المائة مواصلاً مكاسبه للجلسة الرابعة عشرة، وهي أطول فترة صعود منذ نحو عام، مدفوعاً بارتفاع سهم «بنك قطر الدولي الإسلامي» 1.1 في المائة وسهم «صناعات قطر» 0.2 في المائة وسهم «قطر للوقود» 0.9% ونزل المؤشر الكويتي 0.3% والبحريني 0.1% والعماني 0.5 %.

أما سوق دبي المالية وسوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفعتا بنهاية تداولات اليوم بنسبة لا تتجاوز واحداً في المائة.

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الخامسة على التوالي ليغلق مرتفعاً 2.4 في المائة، في ظل المكاسب التي حققتها جميع الأسهم المدرجة على المؤشر تقريباً. وقفز سهم «المجموعة المالية هيرميس» 6.3 في المائة وسهم المصرية للاتصالات 7 في المائة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار