Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأسهم الأوروبية تتراجع الاثنين لأدنى مستوى في شهر

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% في جلسة تداولات اليوم الاثنين الصباحية بعدما طغت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في الصين والزيادات السريعة في أسعار الفائدة الأمريكية على حالة الارتياح جراء فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0705 بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بنسبة 1.9% إلى أدنى مستوى منذ منتصف مارس الماضي.

وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 2.0%، كما هبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.9%.

وحصل اليورو على دفعة لفترة وجيزة بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات التي جرت يوم الأحد فوز ماكرون المنتمي لتيار الوسط والمؤيد للاتحاد الأوروبي، مما طمأن الأسواق بشأن التزام فرنسا حيال أوروبا حتى لو كان برنامجه الاقتصادي سيعتمد الآن على الانتخابات البرلمانية المقررة في يونيو المقبل.

وتفوقت الأسهم الفرنسية على مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا خلال الأسبوعين الماضيين على أمل إعادة انتخاب ماكرون بعدما أبقى تقدمه البسيط نسبيا في استطلاعات الرأي على منافسته مارين لوبان، التي تفضل تأميم الصناعات الرئيسية وخفض الضرائب، المستثمرين في حالة قلق.

وشهدت الأسهم الآسيوية أسوأ جلسة لها منذ شهر ونصف الشهر يوم الاثنين مع تنامي المخاوف من أن بكين على وشك الانضمام إلى شنغهاي في عمليات الإغلاق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار