Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصرف لبنان المركزي يجمد جميع الحسابات البنكية الخاصة بشركة الصرافة ستيكس

جمد مصرف لبنان المركزي جميع الحسابات البنكية الخاصة بشركة الصرافة ستيكس ومالكها حسن مقلد، اليوم الخميس، بعد أيام من فرض وزارة الخزانة الأميركية عقوبات عليهما متهمة إياهما بأن لهما صلات مالية بحزب الله المدرج على القائمة السوداء.

ونقلت العربية نت عن  المصرف المركزي في بيان، إنه جمد أيضا حسابات اثنين من أفراد عائلة مقلد.

وذكر بيان للمصرف أن هيئة التحقيق الخاصة المنعقدة اليوم بحضور جميع أعضائها، اتخذت قرارًا بتجميد حسابات عدد من الأسماء، والتي أدرجت على قوائم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية “OFAC” بتاريخ 24 يناير الجاري.

وأكد أن تجميد الحسابات سيكون لدى جميع المصارف والمؤسسات المالية العاملة في لبنان.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت عقوبات على الشركات والأشخاص المذكورين، لتمويلهم «حزب الله».

وكانت الولايات المتحدة، قد فرضت في ديسمبر الماضي، عقوبات على أفراد وشركات بزعم تقديمهم خدمات مالية لجماعة حزب الله اللبناني، وتسهيل شراء أسلحة للجماعة.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة اتخذ إجراءات ضد شخصين وشركتين مقرهما لبنان بسبب تقديم خدمات مالية لـ«حزب الله»، إلى جانب شخص آخر شارك في تسهيل شراء أسلحة للجماعة.

وتأسست الجماعة في عام 1982 على يد الحرس الثوري الإيراني، وتصنفها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى على أنها «منظمة إرهابية».

وتحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عموماً جميع المعاملات من جانب الأميركيين أو داخل الولايات المتحدة، التي تتعلق بأي ممتلكات أو مصالح للكيانات المعنية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار