Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

غدًا تعطيل البنوك العاملة في مصر بمناسبة عيد القوات المسلحة

أعلن البنك المركزي المصري، عن تعطيل البنوك العاملة في مصر، غدًا الأحد، الموافق 6 أكتوبر 2024، بمناسبة عيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر.
وأضاف البنك المركزي، خلال بيان صحفي، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

وأعلن محمد جبران، وزير العمل، أن غدًا الأحد، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي هذا القرار في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، الذي ينص على اعتبار يوم نصر أكتوبر، إجازة رسمية للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وأكد القرار رقم 22 لسنة 2024، أن الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003. وفي حال احتاج صاحب العمل لتشغيل العامل في هذا اليوم، يجب عليه دفع أجر مضاعف للعامل، بالإضافة إلى أجره عن اليوم العادي.

وطبقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص الحصول على إجازة بأجر كامل في أيام العطلات الرسمية والأعياد التي يحددها الوزير المختص.

كما أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا لمديريات العمل في المحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لتفعيل هذا القرار ومتابعة تنفيذ الإجازة في المنشآت والشركات.

أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، بمناسبة عيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر.

وأشار البنك المركزي المصري، إلى استئناف العمل في البنوك صباح يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار