Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق تحوط أميركي يشتري ديونا رديئة بقيمة 4 مليارات درهم من بنك أبوظبي التجاري

اشترى صندوق التحوط الأميركي «ديفيدسون كيمبنر كابيتال مانجمنت» (Davidson Kempner Capital Management» محفظة ديون رديئة قيمتها 4 مليارات درهم (1.1 مليار دولار أميركي) من بنك أبوظبي التجاري فيما يقوم المصرف بترتيب ميزانيته العمومية التي تضررت من سلسلة من حالات تخلف الشركات عن السداد.

وتتكون المحفظة من 44 قرضًا لشركات صغيرة ومتوسطة الحجم مقرها الإمارات، وفقاً لبيان. ولم يكشف «ديفيدسون كيمبنر كابيتال مانجمنت» عن السعر الذي اشترى به الديون المتعثرة، بحسب وكالة الشرق بلومبيرج.

وتأثر بنك أبوظبي التجاري، ثالث أكبر مُقرض في الإمارات العربية المتحدة، بانهيارات عدد من الشركات مثل مجموعة مستشفيات «إن إم سي هيلث» (NMC Health) وشركة المدفوعات «فينابلر» (Finablr) وشركة الإنشاءات «أرابتك». فمنذ إقراضه هذه الشركات، انخرط البنك في محادثات إعادة الهيكلة واضطر إلى تخفيض قيمة العديد من القروض.

وكتب إدموند كريستو، المحلل الاقتصادي الأول في بلومبرج إنتليجنس، في تقرير، أن البيع يعتبر «خطوة ضرورية لتحسين مقاييس جودة أصول المصرف» حيث ألقت القروض بظلالها على آفاق بنك أبوظبي التجاري منذ 2019. أضاف المحلل :”إذا كان سعر الصفقة أعلى من المخصصات التي حددتها الإدارة لهذه القروض، فقد تتلقى أرباحه دفعة لأعلى”.

وقام صندوق «ديفيدسون كيمبنر كابيتال مانجمنت»، الذي يمتلك أصولاً تحت الإدارة بنحو 36 مليار دولار، بتعيين «سي بوينت كابيتال» (Seapoint Capital). في دور مُنسِّقة تحصيل القروض و«ريفيفا كابيتال» (Reviva Capital) في دور مُحصِّلة القروض بهذه الصفقة.

وارتفعت أسهم بنك أبوظبي التجاري 5.5% العام الماضي، مقارنة بـ20% حققها مؤشر بورصة أبوظبي. تم تعليق التداول على أسهم البنك يوم الثلاثاء قبل إعلان النتائج المالية لعام 2022.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار