Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق استثمار آفيشكار يقدم تمويلات بقيمة 5 مليارات دولار لشركة هيلا القابضة

أعلنت شركة آفيشكار كابيتال، وبالشراكة مع بنك KfW، عن ثاني استثماراتهم المشتركة من خلال صندوق ESG First Fund من خلال قرض بقيمة 5 ملايين دولار تم منحه لشركة هيلا القابضة PLC.

يمثل هذا الاستثمار جزءًا من جولة تمويلية أوسع تقودها هيلا القابضة.

صندوق ESG First Fund هو صندوق استثماري يبلغ حجمه 250 مليون دولار، ويركز بشكل رئيسي على الاستثمار في أفريقيا وآسيا بشرط تحقيق عوائد ونتائج بيئية واجتماعية متميزة مع تلبية متطلبات وقواعد الحوكمة المؤسسية، بالإضافة لتحقيق عوائد مالية وتجارية وتأثيرات إيجابية واسعة على المستوى المجتمعي.

يشار إلى أن أولى استثمارات هذا الصندوق كانت في مزارع INI.

وتتضمن أعمالها كل من الزراعة التعاقدية، حصاد وتجميع المحاصيل وإدارة سلاسل التوريد ومبيعات التجزئة.

أما هيلا القابضة للملابس PLC فتركز بشكل رئيسي على تقديم حلول مستدامة لسلاسل توريد الملابس لكبرى الماركات والعلامات التجارية حول العالم.

قال أ. ر. راسيا، رئيس مجلس إدارة هيلا القابضة للملابس PLC، إنّ الاستثمار الأخير الذي حصلنا عليه من صندوق ESG First Fund سيساعدنا بصورة كبيرة على استكمال هذه المسيرة في أفريقيا.

يضيف أشيش باتيل، الشريك الإداري لقطاع الائتمان في آفيشكار كابيتال: يسعدنا الاستثمار في هيلا القابضة للملابس حيث نساهم في تغيير وتطوير منظومة تصنيع الملابس والنسيج في المنطقة بأكملها.

وتختتم شتيفاني لينديمان-كورز، مدير عام بنك KfW للتنمية بقولها: تتضمن التزامات قطاع الاستثمار والتمويل في بنك KfW دعم ومساندة الشركات واسعة التأثير على مستوى العالم. ومن خلال شركائنا، نعمل على تحسين والارتقاء بالمعايير البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة للشركات التي نستثمر فيها. وهناك فرصة ثمينة لشركات مثل هيلا القابضة للملابس بما يتيح لها تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين حول العالم للحصول على منتجات مستدامة والوصول لأسواق جديدة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار