Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة أمان للتوريق تعلن إتمام إصدارها الثالث بقيمة 1.1 مليار جنيه

أعلنت شركة أمان للتوريق، إحدى شركات أمان القابضة، إتمام إصدارها الثالث بقيمة إجمالية 1.148 مليار جنيه مصري، وذلك من خلال إصدار سندات توريق لمحافظ تمويل استهلاكي مُحالة من شركتي أمان للخدمات المالية وأمان للتمويل الاستهلاكي.

وينقسم الإصدار الثالث إلى أربع شرائح قصيرة ومتوسطة الأجل. ويُعد ذلك هو الإصدار الأكبر في تاريخ راية وشركاتها التابعة، حيث تخطّت قيمة الإصدار مليار جنيه لأول مرة منذ بدئها عمليات إصدار سندات التوريق في عام 2019.

يشار إلى أن هذا الإصدار ثالث الإصدارات في إطار البرنامج الأول برنامج السندات متعدد الإصدارات للشركة” الذي يستمر ثلاثة سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه.

أكد حسام حسين، رئيس مجلس إدارة شركة أمان للتوريق أن إتمام هذا الإصدار يأتي في إطار خطتنا الاستراتيجية لتعزيز نمو أمان بسوق التمويل غير المصرفي في مصر.

جدير بالذكر أن بنكي الاستثمار؛ سي أي كابيتال والأهلي فاروس، قاما بدور مديري عملية الإصدار والمُنسِّق العام، بينما قامت شركة ميريس للتقييم الائتماني بإصدار التقييم الائتماني للإصدار، وعمل مكتب ذكي هاشم للمحاماة كمستشار قانوني ومراجع قانوني لعملية الاصدار، وتولّي مكتب المتحدون للمحاسبة والمراجعة (UHY) مهام المراجعة المحاسبية والمالية للإصدار.

كما شارك البنك الأهلي المصري، أحد المساهمين الإستراتيجيين لشركة أمان، كضامن للتغطية، ومستثمر رئيسي، ومتلقي الاكتتاب، وأميناً للحفظ لعملية الإصدار. وشارك كذلك البنك العربي الأفريقي الدولي كضامن مشارك للتغطية بعملية الإصدار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار