Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس في البنوك

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه، في مستهل تعاملات اليوم الخميس داخل البنوك، حيث سجل متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي نحو 47.64 جنيه للشراء، 47.78 جنيه للبيع.

أسعار الدولار في البنوك

سعر العملة الأميركية في البنك الأهلي المصري:

47.64 جنيه للشراء، 47.74 جنيه للبيع.

سعر الأخضر في بنك مصر:

47.64 جنيه للشراء، 47.74 جنيه للبيع.

سعر العملة الخضراء في البنك التجاري الدولي:

47.50 جنيه للشراء، 47.60 جنيه للبيع.

سعر عملة أميركا في بنك قطر الوطني الأهلي:

47.68 جنيه للشراء، 47.78 جنيه للبيع.

سعر الأخضر في بنك فيصل الإسلامي:

47.64 جنيه للشراء، 47.74 جنيه للبيع.

سعر العملة الأميركية مصرف أبوظبي الإسلامي:

47.69 جنيه للشراء، 47.7 جنيه للبيع.

الدولار يتراجع بفعل بيانات التضخم الأميركي

واصلت عملات رئيسية مكاسبها الخميس مقابل الدولار الذي تضرر بفعل بيانات التضخم الأميركية التي جاءت أقل من المتوقع، باستثناء الين الذي سجل تراجعا قبل اجتماع بنك اليابان.

يأتي هذا بعدما أشار صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) إلى أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة من الوقت.

الفيدرالي الأميركي يبقي على سعر الفائدة

قرر البنك الفيدرالي الأميركي الإبقاء على معدلات الفائدة ثابتة عند 5.5% للمرة السابعة على التوالي. أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، أمس الأربعاء، مدعومة بانخفاض عوائد سندات منطقة اليورو، في حين تحول تركيز المتعاملين إلى بيانات التضخم الحاسمة في الولايات المتحدة وقرار الفيدرالي الأمريكي المرتقب بشأن أسعار الفائدة.

من ناحيته أكد رئيس الفيدرالي الأميركي في مينيابوليس نيل كاشكاري، الأربعاء، بأنه غير متأكد من مدى تقييد السياسة النقدية في الوقت الحالي، مضيفا أنه ربما نحتاج إلى البقاء لفترة أطول لمعرفة إلى أين يتجه التضخم ينبغي أيضا أن تظل تكاليف الاقتراض كما هي بالنسبة للمركزي بالولايات المتحدة حتى القيام بتقييم التضخم بشكل أدق.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في في حوار خلال مؤتمر النفط في حوض ويليستون، قال كشكاري أن الفيدرالي يركز على الطلب الأساسي في الاقتصاد لخفض التضخم، لافتاً إلى أن الأميركيين كانوا ينفقون أكثر مما يتوقعه أحد.

وأشار كاشكاري إلى أن التضخم في الإسكان هو ما يتم التركيز عليه بشكل كبير.

وقال «إن التضخم المتوقف المدعوم جزئياً بقوة سوق الإسكان يعني أن الفيدرالي سيحتاج إلى إبقاء تكاليف الاقتراض ثابتة لفترة ممتدة، وربما طوال العام».

وأكد كاشكاري: سأحتاج إلى رؤية قراءات تضخم إيجابية متعددة تشير إلى أن عملية تباطؤ التضخم تسير على الطريق الصحيح لدعم خفض أسعار الفائدة.

تأتي تصريحات كشكاري مع صدور بيانات جديدة أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.3% لشهر أي أقل من تقديرات داو جونز لزيادة شهرية بنسبة 0.4%. وارتفع المقياس بنسبة 3.4% على أساس سنوي، بما يتوافق مع التوقعات.

وكانت الأرقام الشهرية والسنوية لمؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والتي تستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، متوافقة أيضاً.

إلى ذلك، ظلت مبيعات التجزئة ثابتة في أبريل فيما توقع الاقتصاديون قفزة بنسبة 0.4%.وأشار التقرير إلى فقدان الزخم في الإنفاق الاستهلاكي في بداية الربع الثاني.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار