Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ريدكون للتعمير تتفاوض على تمويل إسلامي بقيمة 2 مليار جنيه

دخلت شركة ريدكون للتعمير في مفاوضات مع عدة بنوك أبرزها أبوظبي الإسلامي للحصول على تمويل إسلامي بقيمة 2 مليار جنيه، وفق مصادر مصرفية في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» مشيرة إلى أن القرض سيتم توجيهه لتسريع تنفيذ أعمال المقاولات التي تعمل عليها الشركة.

وأوضحت المصادر، أن بنك أبوظبي الإسلامي، من المخطط أن يتولى إدارة القرض، ومن ثم سيتم مشاركة عدة بنوك، إذا ما تم التوصل لاتفاق بين الشركة والبنك، لافتة إلى أن الشركة قدمت كافة المستندات ويجري حاليا دراسة الملف.

ومتتصف فبراير الماضي، بدأت شركة ريدكون للتعمير فى تنفيذ خطتها التوسعية لعام 2023 وذلك بالانطلاق بقوة فى السوق السعودية عبر إطلاق شركة «ريدكون الدولية المحدودة»، والتي أسستها بالتعاون مع شركة «ريادة القابضة» إحدي أكبر الكيانات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، إذ تستهدفان من خلال الكيان الجديد تنفيذ العديد من المشروعات الكبري التى تتناسب مع خبراتهما.

وإلى جانب التوسع الخارجي، فإن ريدكون للتعمير تعمل على زيادة محفظة مشروعاتها في السوق المحلي، إذ كانت خطة الشركة تتضمن الوصول بحجم الأعمال المتعاقد عليه خلال العام 2023، إلى نحو 12 مليار جنيه، بنمو نسبته 10% عن العام 2022، والذي تعاقدت خلاله الشركة على أعمال بقيمة 11 مليار جنيه، بحسب تصريحات المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة الشركة، لنشرة «بلوم العقارية» في العام الماضي.

وأضاف الجمال، ان الهدف الأساسي للشركة، يتمثل في التركيز على محور التنفيذ وتحقيق التوازن بين العقود المبرمة وتكلفة تنفيذها، وذلك في ظل التقلبات المستمرة التي تشهدها أسعار مدخلات البناء، مشيرا إلى أن اتحاد مقاولي التشييد والبناء وهيئة المجتمعات العمرانية يقومان بدور كبير في معادلة الأسعار بحسب الأسعار التي تم إعلانها من قبل جهاز الإحصاء، ولذلك يتم مراجعة الأسعار بصورة شهرية.

ويتراوح حجم أعمال شركة ريدكون للتعمير بالمرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة، بين 3 إلى 4 مليارات جنيه، وذلك عن تنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات غالبيتها للبنية التحتية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار