Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

روماني حافظ: CIB يضخ استثمارات جديدة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية

قال روماني حافظ، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي في البنك التجاري الدولي CIB، إن البنك يواصل في إدخال استثمارات لتعزيز التحول الرقمي وتوفير حلول تكنولوجية مبتكرة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية التكنولوجية.

وفي تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة 27 لمعرض ومؤتمر كايرو آي سي تي 2023، أكد روماني حافظ، أن إحدى الأولويات الرئيسية للبنك التجاري الدولي CIB هي تقديم خدمات رقمية عبر تحسين إدارة البيانات وتحليلها بشكل متخصص، بهدف تحسين تجربة المستخدمين وتقديم خدمات فعّالة.

وتابع “حافظ” أن التحول الرقمي يشهد اهتمامًا متزايدًا في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، ويعتبر شريكًا ضروريًا لتقديم الخدمات المالية على مستوى الدول الأخرى في المنطقة وعلى الصعيدين المحلي والإقليمي.

وفي وقت سابق، كان البنك التجاري الدولي CIB قد أعلن عن نجاح استراتيجيته في مجال التحول الرقمي خلال العام الماضي. وقد حقق البنك نموًا ملحوظًا في تحسين تجربة العملاء الرقمية وتعزيز مكانته في تقديم أفضل خدماته بمساعدة أحدث التقنيات.

وقام بنك CIB بتعزيز استثماراته في حلول التكنولوجيا والابتكار لضمان تقديم أحدث الخدمات البنكية الرقمية للعملاء. كما قام البنك بإطلاق عدة مبادرات رقمية لتعزيز جودة الخدمات وتحسين تجربة العملاء.

وبحسب بيانات البنك التجاري الدوليCIB ، فإن حجم المعاملات البنكية الرقمية التي تمت من خلال الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول ارتفع بنسبة 57٪ خلال عام 2022، مما يعكس الزيادة الكبيرة في الاستخدام الرقمي للخدمات المصرفية.

كما أشار البنك إلى أن عدد العملاء الذين انضموا إلى خدمة الإنترنت البنكية زاد بنسبة 25٪ سنويًا خلال الربع الأول من 2023، مؤكدًا تزايد الطلب على الخدمات الرقمية في الفترة الأخيرة.

أفضل بنك خاص في مصر

ويُذكر أن البنك التجاري الدولي CIB، جاء ضمن قائمة مجلة جلوبال فاينانس لأفضل البنوك الخاصة في العالم، حيث حصل البنك على جائزة أفضل بنك خاص في مصر.

وقامت هيئة تحرير مجلة جلوبال فاينانس باختيار الفائزين بجوائز البنوك الخاصة بناءً على مدخلات من المديرين التنفيذيين والمطلعين على الصناعة، إضافةً إلى المعلومات من الإدخالات المقدمة من البنوك، والأبحاث المستقلة لتقييم سلسلة من العوامل الموضوعية والذهنية.

واستندت تقييمات المجلة هذا العام إلى الأداء المالي خلال الفترة من 1 يوليو 2022 وحتى 30 يونيو 2023.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار