Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس المصرف المتحد: نفذنا 6 تمويلات مشتركة بقيمة 2.150 مليار جنيه خلال 2022

قال المصرف المتحد إنه استطاع أن يوثق مكانة متميزة بالسوق بسلسلة من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بلغ عددها 54 انجاز. وأن يبتكر حزمة من الحلول البنكية التنافسية التي تهدف الي تدعيم توجه الدولة المصرية نحو جذب استثمارات محلية وعالمية وتوطين الصناعة المصرية. فضلا عن تلبية احتياجات العملاء في ظل خطة الدولة للتحول الرقمي وتطبيقات الاقتصاد الاخضر.

ومع نهاية العام الحالي أعلن أشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – عن كشف حساب المصرف المتحد لعام 2022:
اولا : علي صعيد التمويلات المشتركة الكبري
شارك المصرف المتحد في عدد 6 تمويلات مشتركة باجمالي مبلغ في حدود 2.150 مليار جنيه موجهه لقطاع البترول والاتصالات والقطاع الزراعي وقطاع التطوير العقاري.

• في مايو 2022 – شارك المصرف المتحد في تحالف تمويلي لصالح شركة القناة للسكر بقيادة البنك الأهلي المصري بصفته المنسق الرئيسي الأول ووكيل التمويل في نطاق التمويلات الخضراء ضمن كوكبة من 9 بنوك بلغ حجم التمويل المشترك 12.5 مليار جنيه. حيث تم تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لمشروع استصلاح وتطوير مساحة 181 ألف فدان بغرب محافظة المنيا في نطاق البرنامج الرئاسي لاستصلاح 1.5 مليون فدان والذي يقع منه نحو 600 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، الى جانب تأسيس وتشغيل مصنع لإنتاج السكر بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 900 ألف طن سكر سنوياً.

• في مارس 2022 – شارك المصرف المتحد اليوم كأحد المساهمين في إطلاق اول صندوق لدعم الرياضة المصرية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبنك مصر. وذلك بمشاركة الدكتور عماد البناني والدكتورة سوزان حمدي – العضوان المنتدبات للصندوق وداليا شفيق – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلوتون لادارة صناديق الاستثمار ومجلس ادارة الصندوق. فضلا عن نخبة من رؤساء مجالس ادارات عدد من المؤسسات المالية. بالاضافة الي لفيف من المتخصصين في علوم الرياضة والاكاديميين والاقتصاديين ورجال الاعمال وعناصر الحركة الرياضية في مصر.

• في اغسطس 2022 – وقع المصرف المتحد وجامعة المنصورة وتكامل جامعات وسط الدلتا بروتوكول تعاون مشترك لدعم الابتكار وريادة الاعمال والشركات الناشئة في مجال المشروعات الصغيرة لطلبة جامعات التكامل وعلي راسها جامعة المنصورة. وذلك تدعيما لمسيرة التعاون المثمرة بين المصرف المتحد جامعة المنصورة من خلال 3 مراكز لرواد النيل تغطي منطقة الدلتا والصعيد والقاهرة الكبري. ضمن فاعليات الشمول المالي ودعم الطلاب والشباب ورواد الاعمال.

ثانيا: علي صعيد المبادرات القومية
• في اغسطس 2022 – اجري المصرف المتحد اول عملية تقاضي اليكتروني بالمحكمة الاقتصاية ضمن منظومة التحول الرقمي. بدا من اقامة الدعوات امام المحكمة ودفع الرسوم من خلال البطاقات الائتمانية مرورا بحضور جلسات المحكمة عن بعد والحصول علي كافة القرارات وتاجيلات المحكمة من خلال البريد الاليكتروني والحصول علي حكم لتلك الدعوات دون الحاجة الي الذهاب الي مقر المحكمة الاقتصادية.
• في سبتمبر 2022 – تمت إتاحة خدمة الإيداع والسحب النقدي باستخدام البطاقات البنكية للمصرف المتحد سواء (الائتمانية –الخصم المباشر –المدفوعة مقدماً ) من خلال مقدمي الخدمات ،وذلك في ضوء التسهيل على العملاء في عمليات السحب والإيداع وسداد الالتزامات البنكية خاصة العملاء المتواجدين في المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها فروع للمصرف المتحد مثل : أقساط التمويلات من : تمويلات متناهية الصغر – تمويلات شخصية – تمويل سيارات تقليدي ومتوافق مع احكام الشريعة – تمويل عقاري. الامر الذي يسمح باتاحة حزمة من القنوات الرقمية الجديدة 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع.

• في ديسمبر 2022- اعلن المصرف المتحد تدشين تطبيق «انستاباي» للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية. وذلك تحت شعار «بنكك علي الخط». يهدف تطبيق «انستاباي» للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية الي توسيع قاعدة الشمول المالي ونشر الثقافة البنكية الرقمية من خلال تمكين المواطن من الاستفادة من الخدمات المصرفية والخدمات الرقمية اللحظية. وذلك عن طريق عميلة ربط مباشر لجميع حسابات العميل بالبنوك. واجراء اي عملية لتحويل الاموال داخل جمهورية مصر العربية علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع بمنتهي سهوله ويسر لحظيا من خلال تطبيق يتم تحميله عبر الهاتف المحمول.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار