Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تمويلي تطلق نشاط جديد لخدمة المشروعات المتوسطة والصغيرة

تستعد شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لإطلاق نشاطها التمويلي الجديد والموجه لخدمة المشروعات المتوسطة والصغيرة خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما حصلت الشركة على ترخيص رقم 5 لسنة 2023 من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة نشاط تمويل هذه المشروعات.

وقال أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن النشاط التمويلي الجديد يكمل حلقات أنشطة التمويل بالشركة على مدار السنوات الخمس الماضية والذي أسفر عن محفظة تمويل تراكمية قدرها 10 مليار جنيه وعدد عملاء يزيد عددهم عن 400 الف عميل، ويخدمهم 200 فرعاً.

وأشار خورشيد إلى أن دخول الشركة في هذا النشاط التمويلي الجديد من شأنه أن يعزز من قدرتها التنافسية في سوق الخدمات المالية غير المصرفية لاسيما وأن الشركة لديها ترخيص بمزاولة نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر.

وأوضح خورشيد أن تمويلي استوفت كافة الاشتراطات الخاصة بالنشاط الجديد وفي مقدمتها تعيين عضو منتدب تنفيذى متفرغ ومسؤول عن هذا النشاط وهى مروة نبيل، والتي تتمتع بخبرة كبيرة في مجالات التمويل والخدمات المصرفية المتنوعة، إلى جانب قيام الشركة بدراسات سوقية موسعة قبل إطلاق النشاط الجديد وهي دراسات أسفرت عن خطة ورؤية تشغيلية طموحة تحدد الحصة السوقية المستهدفة، وشرائح العملاء المستهدفين، والمناطق الجغرافية التي ستتوجه إليها بهذا المنتج وخطتنا التوسعية في هذا النشاط.

من جهتها أوضحت مروة نبيل العضو المنتدب التنفيذي لنشاط التمويل المتوسط والصغير في شركة تمويلي، أن النشاط الجديد يقدم تمويلات بقيمة أكثر من 220 ألف جنيه وتصل إلى سبعة ملايين جنيه للتمويل الواحد كمرحلة أولى، ويستهدف شريحة جديدة من العملاء من ذوي المشروعات المتوسطة والصغيرة البالغ حجم ايرداتها من مليون جنيه حتى 200 مليون جنيه سنوياً وفقاً لتعريف البنك المركزى والهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكدت مروة نبيل أن ما يعزز من فرص نجاح نشاط التمويل المتوسط والصغير في السوق المصرية في هذه المرحلة هو أنة مازالت التمويلات الممنوحة لا تغطى حجم احتياجات الشركات العاملة بهذا النشاط بالكامل مما يعطى دوراً كبيراً للشركات والمؤسسات المالية غير المصرفية فى المساهمة للوصول لتلك الشرائح متماشياً مع خطة الدولة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار