Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزيرة التخطيط: تعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار لدعم نشاط القطاع الخاص

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن هناك تعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار لدعم نشاط القطاع الخاص، موضحة أن خطة الإصلاحات تركز على مشاركة أكثر من القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي، ليدخل ويعظم العائد على الاستثمارات.

وأضافت الوزيرة على هامش اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أن هناك مشروعات كبرى تتم بالتعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار لدعم نشاط القطاع الخاص، مضيفة أن وثيقة سياسة ملكية الدولة توضح أنواع القطاعات التي في تشارك مع القطاع الخاص، وكذلك صندوق مصر السيادي الذي يوفر الفرص الاستثمارية الخاصة للقطاع الخاص.

وتابعت وزيرة التخطيط، إن رؤية مصر 2030 وخطة الإصلاح الاقتصادي من المحاور المهمة، والتي تشمل البنية التحتية كالطرق والمواصلات، والبنية المعلوماتية لتطوير التكنولوجيا، لاسيما وأن التكنولوجيا هي لغة العصر في الوظائف والاتصال.

أضافت هالة السعيد، ، أن وجود البنك الآسيوي للبنية التحتية في شرم الشيخ، يؤكد دور مصر في التطوير الذي تم في مجالات مختلفة، وإنشاء العديد من المدن والتي وصلت إلى 24 مدينة جديدة، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السكان، وتوفير جودة حياة للمواطنين.

وتابعت وزيرة التخطيط أن المشروع القومي حياة كريمة، يوفر حجم كبير من الخدمات المتميزة للأهالي في الريف المصري في الفترة الراهنة والتي تشهد مرور العالم بأزمات متتالية، بدءً من أزمة كوفيد 19 إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، ومن المهم أن نتواصل مع المؤسسات الدولية متعددة الأطراف للتغلب على التحديات.

وتابعت الوزيرة: السنوات الماضية استثمرنا بشكل كبير في البنية التحتية، وكنا في احتياج لتدخل الدولة بقوة، ورفع جودة مستوى البنية التحتية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار