Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك CIB وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول لتمويل الوحدات السكنية

وقّع البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، وصندوق التنمية الحضرية، بروتوكول تعاون يهدف إلى منح قروض تمويل عقاري للعملاء الراغبين في شراء الوحدات السكنية التي يمتلكها الصندوق.

يأتي هذا التعاون في إطار أهداف صندوق التنمية الحضرية لتحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة، بما يساهم في التطوير العمراني ومعالجة مشكلات العمران، وتوفير رصيد سكني لكافة شرائح المجتمع، من خلال مشاريع التطوير العمراني في عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وأعرب رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي ببنك CIB، عن أهمية جهود الدولة بالتعاون مع البنك المركزي المصري لتوحيد الجهود وتحفيز منتج التمويل العقاري في مصر عبر طرح عدة مبادرات بفائدة مدعمة، بالإضافة إلى إجراء تعديلات على قوانين الإسكان.

وأضاف: بناءً على حجم المشروعات القومية التي يمتلكها صندوق التنمية الحضرية، حرص البنك التجاري الدولي CIB، على تلبية احتياجات السوق العقاري من خلال توقيع بروتوكول تعاون يتيح تقديم حلول مالية مناسبة لجميع فئات المجتمع المصري.

من جهته، تحدث المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن أهمية التعاون مع القطاع المصرفي لتنفيذ استراتيجية الصندوق المستقبلية، حيث يعتزم الصندوق إنشاء نصف مليون وحدة سكنية لتوفير سكن حضاري مناسب لكل المصريين.

وأشار إلى أن هذا التعاون سيمكن المواطنين الراغبين في شراء وحدات سكنية من الحصول على قروض تمويل عقاري بعائد يبدأ من 3% متناقص وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا للوحدات التي تنطبق عليها شروط مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري. أما بالنسبة للوحدات خارج إطار المبادرات، يمكن الحصول على قروض تمويل عقاري لمدة تصل إلى 15 عامًا وبعائد تنافسي.

شهد توقيع البروتوكول كل من:

  • المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية
  • اللواء محمد شلبي، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية لصندوق التنمية الحضرية
  • إيهاب الحنفي، مدير عام التسويق بصندوق التنمية الحضرية
  • رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي بنك (CIB)
  • عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بالبنك التجاري الدولي – مصر
  • ياسر عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي ببنك (CIB)
  • أحمد الشافعي، رئيس أعمال التمويل العقاري ببنك (CIB)
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار