Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك ABC يحقق 1.3 مليار جنيه أرباح بنهاية 2023

حقق بنك ABC صافى أرباح تخطت 1.3 مليار جنيه عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023 بنسبة نمو 168% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022 لمجموع البنكين.

وبلغ إجمالى الأصول 69.4 مليار جنيه وبلغ إجمالى محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 23.6 مليار جنيه، كما بلغ إجمالى ودائع العملاء 57.8 مليار جنيه.

كما بلغ إجمالى إيرادات النشاط 4.1 مليار جنيه عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023، كما بلغ صافى الدخل من الأتعاب والعمولات 412.7 مليون جنيه.

إجمالى إيرادات نشاط البنك 4.1 مليار جنيه

وقال عمرو ثروت أبو العلا العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC – مصر: “تعد نتائج أعمال 2023 دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك فمنذ بداية العام وبرغم تحديات إتمام مراحل الاندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً إيجابيا ملحوظا، وتتمحور استراتيجية البنك حول تحقيق أداء مالى قوى نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده فى التوسع فى السوق المصرى والذى يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية”.

وتجدر الإشارة إلى أن إتمام الاندماج القانونى قد ساهم فى زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر ورفع إجمالى الأصول وعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفى المصرى حيث أنه أدى أيضاً إلى جمع أفضل الخدمات مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلى، كما سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع الرائدة التى توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار