Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك مصر وCIB يوقعان عقد تمويل بقيمة 4.14 مليار جنيه لشركة سوديك

وقع بنك مصر والبنك التجاري الدولي CIB، عقد تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 4.14 مليار جنيه، لصالح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك.

يهدف التمويل إلى تغطية جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع شركة سوديك في مدينة الشيخ زايد الجديدة، والذي يشمل تطوير مشروع متكامل متعدد الأغراض بمساحة 464 فدانًا.

وقع عقد التمويل كلاً من محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي، مع أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك.

حضر مراسم التوقيع حسام الدين عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعدد من قيادات البنكين والشركة.

أهمية التمويل وتفاصيل المشروع

أشاد محمد الإتربي، بدور القطاع المصرفي المصري في دعم الاقتصاد القومي، وأكد أن التمويل يأتي في إطار دعم قطاع العقارات الحيوي، الذي يرتبط بعدد كبير من الصناعات.

وأوضح حسام الدين عبد الوهاب، أن مشروع سوديك يقع في موقع استراتيجي بمدينة زايد الجديدة، ويعد ثاني أكبر مشاريع سوديك في غرب القاهرة، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل الاستدامة.

وأشار عمرو الجنايني، إلى توافق التمويل مع استراتيجية الدولة في التوسع العمراني. فيما أعربت سها أبو ذكري، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولي، عن فخرها بالعلاقة طويلة الأمد مع سوديك، وشكرت الفرق التي ساهمت في إتمام الصفقة.

وأكد بنك مصر والبنك التجاري الدولي، إيمانهما بأهمية تضافر الجهود لدعم خطط الدولة في النهوض بالاقتصاد الوطني، والحرص على القيام بدورهما الحيوي في دعم الأنشطة التي تسهم في تحسين حياة المواطن المصري. وسعي البنكان لتقديم خدمات مصرفية ومالية ميسرة ومتطورة، والعمل على تعزيز جودة خدماتهما وضمان نجاحهما المستدام. حيث تعكس قيم واستراتيجيات العمل في البنكين التزامهما الدائم بالتنمية المستدامة والازدهار في مصر.

من جانبه، قال أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك: نحن سعداء بالتعاون مجددًا مع بنك مصر والبنك التجاري الدولي، اللذين يمثلان أهم شركاء سوديك على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أن توقيع هذا التسهيل الائتماني يعزز العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد مع البنوك المصرية الكبرى، مما يسهل الوصول إلى سوق الديون ويدعم جهود تحقيق نمو مستدام لشركة سوديك.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار