Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك المشرق مصر يستضيف جلسة توعية عن أذونات الخزانة

استضاف بنك المشرق مصر جلسة توعية عن أذونات الخزانة ، ركزت على عروض أذونات الخزانة البارزة ، وقام عمرو الباهي – الرئيس التنفيذي للبنك بتقديم الافتتاحية، وأدار الجلسة حماد نقفي – رئيس مجموعة الخزانة وأسواق رأس المال.

وشهدت فعاليات المنتدى حضور جلزيب مسعود، مدير إف إكس والمشتقات محمد أحسن – المدير الإداري، الأسعار والدخل الثابت، الذي شارك المعرفة عن المنتجات النقدية إف إكس & المشتقات ومشتقات أسعار الفائدة، وتحوط ،السلع.

بالإضافة إلى ما سبق، شارك إبراهيم الكفراوي – رئيس الخزانة وأسواق رأس المال – المشرق مصر وحازم مجاهد – مدير إف إكس والمشتقات المشرق مصر مع الحاضرين في مناقشة ثاقبة حول الفرص الأخيرة لبريكس .

كما حضر الجلسة عملاء المشرق، مجموعة متنوعة من الشركاء المهنيين من جميع أنحاء الصناعة.

واعرب البنك عن سعادته بالخضور الترحيب بهم ومشاركة خبراتهم ومناقشة الاعتبارات العملية والتشغيلية التي تواجه الصناعة في ضوء الأحداث الاقتصادية الأخيرة.

وفي يوليو الماضي، قفزت أرباح بنك المشرق الفصلية الصافية بنسبة 139% إلى 1.9 مليار درهم «519 مليون دولار» بدعم من ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 81% واسترداد مخصصات قروض متعثرة، بحسب البيانات التي أفصح عنها البنك .

قال بنك المشرق في بيان نُشر على موقع سوق دبي المالي بعد انتهاء جلسة تداول ، إن أرباحه الصافية للنصف الأول من العام، قفزت بنسبة 150% إلى 3.5 مليار درهم، بعد نمو الأرباح التشغيلية بنسبة 88% على أساس سنوي إلى 3.8 مليار درهم، مع تراجع مخصصات البنك بنسبة 88% من 440 مليون درهم إلى 54 مليوناً.

بلغت ودائع عملاء البنك في نهاية يونيو 126.8 مليار درهم، بنمو 16% على أساس سنوي، فيما نمت القروض والسلف 6% إلى حوالي 95 مليار درهم، لتتراجع بذلك نسبة القروض إلى الودائع من 82% إلى 75%.

كانت أرباح البنك الإماراتي الصافية قفزت في عام 2022 بنسبة 270% إلى 3.7 مليار درهم، أي ما يزيد قليلاً عن أرباحه المحققة في الأشهر الستة الأولى من 2023.

أكد رئيس مجلس إدارة البنك عبد العزيز الغرير في البيان، أن البنك حريص على توفير قيمة أكبر لمساهميه، وهو ما يظهر جلياً في حجم العائد السنوي على الأسهم، والذي تجاوز 30%، بعدما كان بلغ 14% في نهاية يونيو 2022.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار