Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك الخليج الدولي يصدر سندات بقيمة 500 مليون دولار

أعلن بنك الخليج الدولي «ش.م.ب» نجاحه بإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار بأجل خمس سنوات، في الخامس من يونيو 2024، وذلك في إطار برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل، مشيراً إلى أن الإصدار حظي بإقبال كبير من مجموعة واسعة من المستثمرين الإقليميين والدوليين.

وقال بنك الخليج الدولي، الذي يتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً له، إن إجمالي طلبات الاكتتاب بلغ أكثر من 1.1 مليار دولار، مما مكّن البنك من خفض الهامش إلى 130 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على سندات الخزانة الأميركية، وبمعدل فائدة بلغ 5.75 في المائة، لافتاً إلى أن هذا يمثل واحداً من أقل الهوامش التي حققها البنك حتى الآن، ما يدل على قوة المركز الائتماني وثقة السوق ببنك الخليج الدولي واستراتيجيته، على حد وصفه.

وتطرّق البنك إلى أن الاكتتاب تنوع من جهة المستثمرين وتوزيعهم الجغرافي، حيث جرت تغطية ما يقارب 50 في المائة من الإصدار من قِبل مستثمرين خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد حظي الطرح بمشاركة ملحوظة من مستثمرين عالميين بارزين، بما فيهم من مصارف وصناديق استثمارية دولية، وبنوك خاصة، وشركات تأمين. وستُمكن عائدات الإصدار بنك الخليج الدولي من دعم توسعة أعماله، والحفاظ على مصادر تمويل مثالية ومتنوعة.

وكان من بين المديرين الرئيسيين والمديرين المشاركين في الطرح «سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد»، و«الإمارات دبي الوطني كابيتال»، و«جي آي بي كابيتال»، و«جي بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي»، وبنك ستاندرد تشارترد بصفتهم وكلاء بيع ومديري اكتتاب وبنوك مستلمة. كما عمل بنك ستاندرد تشارترد منسقاً عالمياً.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار