Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك التنمية الصناعية يطلق خدمة الإنترنت البنكي للأفراد والشركات

أطلق بنك التنمية الصناعية خدمة الانترنت البنكي والتي تتضمن العديد من المميزات للتيسير على العملاء، من الأفراد والشركات.

وقال بيان البنك، إن تلك الخدمات تتضمن التحويل بين حسابات نفس العميل وبذات عملة الحساب، وإمكانية طلب دفتر شيكات، إلى جانب سداد مستحقات بطاقة الائتمان، وإلغاء طلب دفتر شيكات.

وتتضمن الخدمات التي سيقدمها الإنترنت البنكي من بنك التنمية الصناعية إنشاء اعتماد مستندي” استيراد”، وإنشاء خطاب ضمان، واستعلام عام عن الحساب، واستعلام عن ملخص الحساب، والحدود المستخدمة، والمعاملات المنفذة على الحساب.

وتشمل خدمات الإنترنت البنكي من بنك التنمية الصناعية الاستعلام عن تفاصيل الحساب، والشيكات تحت التحصيل، والوديعة، وتفاصيل القرض أو التسهيل الائتماني، وعرض طلبات الاعتمادات المستندية، والاستعلام عنها وعن مستندات تحصيل قائمة “تصدير”، أو قائمة “استيراد”.

وأشار البيان إلى أن الخدمات تتضمن الاستعلام عن ورود حصيلة تصدير، وخطاب ضمان قائم، وسعر الصرف، والرسائل العامة من البنك “تنبيهات”.

وأكد بنك التنمية الصناعية أن هذه الإنترنت البنكي سيساعد عملاء التجزئة والشركات على تغطية احتياجاتهم من خلال وسيلة مركزية وإلكترونية تضمن التعاملات بسهولة وسرعة وأمان.

ومؤخرا كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع معدل الشمول المالي ليصل إلى نحو 68% في يونيو 2023، ضمن جهود الدولة لتطوير البنية الأساسية للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية.

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك المركزي نجح في قيادة منظومة الدفع الإلكتروني المصرية، مما انعكس على ارتفاع معدل الشمول المالي بصورة كبيرة ليصل إلى نحو 68% في يونيو 2023، وسيستمر البنك المركزي في جهوده لتطوير البنية الأساسية للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية، باعتبارها حجر الأساس لتنفيذ رؤية الدولة للتحول الرقمي نحو مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد”.

وأتاح البنك المركزي فرصة متميزة لأكثر من 20 شركة من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة ومقدمي خدمات الدفع الرقمية لتقديم نماذج أعمالها وعروضها داخل جناح البنك بمعرض PAFIX، وذلك في إطار دعمه المتواصل لرواد الأعمال وتحفيزهم، كما تضمن الجناح عرضًا للطفرة الكبيرة التي حققها تطبيق إنستا باي في تنفيذ المعاملات المالية الرقمية، وكذلك أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق من خلال عروض تفاعلية مع الجمهور.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار