Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك البركة يتوقع نمو أرباحه إلى 3 مليارات جنيه نهاية 2024

توقع رئيس تنفيذي، بنك البركة مصر، حازم حجازي، نمو أرباح البنك إلى 3 مليارات جنيه في نهاية 2024 مقابل حوالي 2.2 مليار جنيه في 2023.

وأضاف حجازي في لقاء مع «سي إن بي سي عربية» أن بنكه يتطلع لتأسيس شركة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة ملكية أكثر من 85% خلال الربع الأخير من 2024، مشيرا إلى إطلاق خدمة الـ Mobile Banking خلال الشهر الجاري.

وفيما يتعلق بوضع السيولة الدولارية سيما في ظل أزمة الدولار بمصر، قال: إن بنكه لديه سيولة دولارية كافية لتلبية طلبات المستوردين، مضيفا إلى أنه حصل على تمويلات بـ 80 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية ومؤسسة التمويل الاسلامية في 2023 ولا حاجة لاتفاقيات جديدة حالياً.

من الجدير بالذكر أن بنك البركة شارك فى أكبر صفقة تمويل مشترك متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية فى مصر وتبلغ قيمة الصفقة حوالى 5.5 مليار جنيه، لصالح شركة جيزة سيستمز وشركة فاز للحلول المتكاملة، وذلك بهدف إعادة تمويل التسهيلات القائمة بشروط أفضل وبتكاليف تمويل أقل.

وتعد الصفقة، والتي تمت بضمان الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات solutions by stc ، هي أول تمويل ثنائي الهيكلة متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر بصيغتي المضاربة والمرابحة.

تهدف الصفقة لدعم نمو وتوسيع وتطوير أعمال شركات solutions التابعة في المنطقة، إضافة إلى دعم توسعات شركتي جيزة سيستمز وفاز للحلول المتكاملة عبر زيادة محفظة مشروعاتهما، والتوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة في عدة مجالات؛ منها الاتصالات والبنية التحتية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار