Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك الاستثمار الأوروبي يضخ 600 مليون يورو لمشروع  محطة مترو ماسبيرو

أعلن  بنك الاستثمار الأوروبي تقديم تمويلًا بقيمة 600 مليون يورو لمشروع  مترو ماسبيرو ضمن الخط  الثالث – المرحلة الثالثة، خلال ترأس إتش إي فانز تيمرمانز ، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، أعمال المفوضية بشأن الصفقة الأوروبية الخضراء.

وبحسب بيان صادر للبنك، اليوم، يتضمن المشروع الإشراف والمساعدة الفنية الممولة من مكون منح الاتحاد الأوروبي ، والذي  3 الاتحاد الأوروبي  للتدريب ونقل الخبرة إلى الهيئة الوطنية للأنفاق تبلغ مساهمة الوكالة الفرنسية للتنمية 300 مليون يورو ، بينما تبلغ 43 مليون يورو.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة  التعاون الدولي، إن الحكومة تضع قطاع النقل على رأس أولوياتها الوطنية. المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز سبل عيش الناس.

ويساهم قطاع النقل بنسبة 4.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر و 6.2٪ من فرص العمل في السوق ، ويمثل أكثر من 20٪ من محفظة التعاون التنموي الجارية لوزارة التعاون الدولي ، بقيمة 5.13 مليار دولار.

وأشادت المشاط بالشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي والتي تساهم في دعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات.

ويهدف خط المترو 3 بأكمله إلى تقليل أوقات السفر للسكان وتقليل الازدحام المروري، فضلاً عن الحد  من انبعاثات الكربون والملوثات الأخرى في القاهرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار