Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك أبوظبي الأول مصر يدشن فرعا إسلاميا في القاهرة الجديدة

دشن بنك أبوظبي الأول مصر، فرعه الإسلامي الجديد في التجمع الخامس في القاهرة القاهرة الجديدة، وذلك في إطار التزام البنك بتوفير خدمات مصرفية شاملة لعملائه، وتماشيًا مع مبادئ التمويل الإسلامي.

ووفق بيان البنك، يوفر الفرع الجديد، مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك حسابات التوفير وحلول التمويل وإدارة الثروات؛ حيثما يضمن الفرع توافق كل منتج وخدمة مصرفية مع الشريعة الإسلامية، مع تلبية كافة احتياجات العملاء وتفضيلاتهم المالية كل على حدة.

وقال محمد فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في بنك أبوظبي الأول مصر إن إطلاق الفرع الإسلامي الجديد يمثل مرحلة فارقة في رحلة البنك نحو التوسع والنمو، علاوة على توفير كافة الخدمات والمنتحات المصرفية الإسلامية في كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف: “نؤمن بالركيزة الأساسية التي تمثلها الخدمات المصرفية الإسلامية لاستراتيجية النمو لدينا بما توفره من بدائل ذات قيمة إضافية للخدمات المصرفية التقليدية، سواء لعملائنا الذين يسعون إلى الالتزام بالشريعة، أو الاقتصاد المحلي للبلاد، بما يساهم في دفع عجلة التنمية في مصر”.

وأوضح فايد، أن الفرع الإسلامي الجديد تم تصميمه بهدف تلبية مختلف احتياجات العملاء، وتوفير تجربة مصرفية شاملة ومتكاملة، انطلاقًا من التزام البنك بتطوير حلول مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة لكافة العملاء، علاوة على توطيد علاقاتهم بالبنك.

وخلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، حقق بنك أبوظبي الأول مصر نموا في صافي الأرباح بنسبة 206% لتصل إلى 8.2 مليار جنيه.

وبحسب نتائج أعمال البنك، صعدت محفظة القروض إلى 82.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير – سبتمبر 2023، محققه نموا بنسبة 70% مقارنة بنهاية عام 2022.

وسجلت قيمة الودائع بنهاية سبتمبر الماضي 200.3 مليار جنيه مرتفعة بنسبة 45% عن عام 2022، وسجل إجمالي أصول البنك بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 303.1 مليار جنيه، محققا ارتفاعا بنسبة 47% بنهاية العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 120% في أول تسعة أشهر من العام الجاري، ليصل إلى 11 مليار جنيه، وصعد صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال نفس الفترة بنسبة 40%، ليصل إلى 1.4 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار