Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بروفايل.. من هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

أصدر الرئيس السيسي قرارا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري.

يعد حسن عبد الله أحد كبار رجال البنوك في مصر، حيث عمل رئيسا تنفيذيا للبنك العربي الأفريقي سابقا ومستشار لمحافظ البنك المركزى قبل اختياره أخيرا على رأس شركة المتحدة.

ومؤخرا اختارت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حسن عبد الله رئيسا جديدا لمجلس إدارتها، وعضوا منتدبا، وذلك إيذانا ببدء مرحلة جديدة من العمل المؤسسي المتطور.

حسن عبدالله من مواليد عام 1960 بالقاهرة، تلقى تعليمه في المرحلة الابتدائية والثانوية بمدرسة بورسعيد بالزمالك، ثم التحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنها حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

 بعد تخرجه بدأ مشواره المصرفي، إذ عمل بالبنك العربي الأفريقي الدولي في عام 1982، وما بين غرفة التداول وأسواق العملات والمال، تنقّل في التخصصات داخل البنك العربي، ومع عام 1988 انتقل إلى فرع البنك بمدينة «نيويورك» لإدارة محفظة الخزانة الأمريكية.

تولى عبد الله منصب المدير العام للبنك العربي الأفريقي الدولي في 1999، وفي 2002 تم تعيينه نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

قضى سنوات طويلة في البنك العربي الإفريقي كرئيس تنفيذي ولعب دورا في عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالعربي الأفريقي، وحصل البنك العربي الأفريقي على جائزة أفضل بنك استثماري في مصر خلال فترة توليه رئاسته.

كما عمل حسن عبدالله عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمجموعة الاستشارية الإفريقية، ورئيسا لمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الفرنسية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة «وفاء مصر»، وعضو المجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية.

حصل حسن عبد الله على لقب أفضل رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط، من مجلة «انترناشيونال بانكر»، وفي عام 2018 عمل مساعدا أول لمحافظ البنك المركزي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار