Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المركزي الروسي يخفض سعر الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل

حدد البنك المركزي الروسي اليوم السبت، سعر صرف الروبل الرسمي أمام العملات الرئيسية حتى 15 يوليو الجاري، حيث قرر البنك، خفض سعر صرف الدولار الأميركي بواقع 25 كوبيكاً، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليصل إلى 87.7427 روبل، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.

سعر صرف اليورو

في الوقت ذاته، رفع سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 8 كوبيكات ليبلغ 95.7588 روبلاً، بينما خفض سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 2 كوبيك ليصل إلى 11.9766 روبل.

يشار إلى أن  البنك المركزي الروسي قرر تعليق التداول بدولار هونغ كونغ والدولار واليورو في بورصة موسكو يأتي في إطار خطوة تهدف لتقليل المخاطر في السوق المالية الروسية.

دولار هونغ كونغ مرتبط بالدولار الأمريكي

وأوضح المركزي الروسي في بيان اليوم الخميس أن دولار هونغ كونغ مرتبط بالدولار الأمريكي وعادة تطبق البنوك التي تجري التسويات بهذه العملة امتثالا صارما (للقيود) ومن أجل تقليل المخاطر، تقرر تعليق التداول بدولار هونغ كونغ”.

السوق الروسية

وأضاف البنك أنه سيستمر تداول الدولار واليورو في السوق الروسية خارج نطاق البورصة، وأشار إلى أن اليوان الصيني بات العملة الرئيسية في البورصة الروسية.

وتأتي الخطوات الجديدة بعد أن أوقفت بورصة موسكو اعتبارا من اليوم الخميس (13 يونيو 2024) التداول بعملتي الدولار واليورو، بعدما فرضت واشنطن عقوبات عليها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار