Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبوظبي الإسلامي مصر يتقدم بعرض للاستحواذ على القاهرة للأوراق المالية

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر على تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة للأوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة بسعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم الواحد.

وتبلغ مساهمة مصرف أبوظبي الإسلامي في شركة القاهرة للأوراق المالية حوالي 89.9%، ومن المقرر السير في إجراءات الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة المصرية لأسهم شركة القاهرة.

وفي اتجاه مواز وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي على الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 مليون إلى 200 مليون جنيه، وهي نفس حصة مساهمة المصرف في رأس مال الشركة البالغة 98%.

وبذلك تصبح حصة المصرف في شركة التمويل 196 مليون جنيه بدلاً من 98 مليون جنيه، ويبلغ نصيب شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال مليوني جنيه بنصيب 1%، فيما يبلغ نصيب شركة أبوظبي للتمويل 1% أيضاً من رأس المال المصدر والمدفوع.

وتضاعفت الأرباح المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر بنسبة 102.7% خلال الربع الثاني من العام الجاري لتتخطى 1.16 مليار جنيه مقابل نحو 572.5 مليون جنيه للربع المماثل من العام الماضي.

وصعد صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال الفترة من إبريل وحتى يونيو الماضي بنسبة 124% ليسجل أكثر من 425.2 مليون جنيه مقارنة مع نحو 189.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وذكر المصرف إن التمويلات والتسهيلات الممنوحة للعملاء تجاوزت 61 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي بينما بلغت قيمة ودائع العملاء أكثر من 110.5 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار