Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الجنيه الإسترليني ينخفض إلى أدنى مستوى منذ مارس الماضي

انخفض الجنيه الإسترليني بعد أن قرر بنك إنجلترا الحفاظ على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها وسط تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد والمؤشرات على تراجع التضخم.

وتراجع الجنيه الإسترليني بما يصل إلى 0.9% إلى 1.2239 دولار، لتسجل أدنى مستوى منذ مارس، كما قلّص المتداولون رهاناتهم على المزيد من زيادات أسعار الفائدة، إذ تتوقع السوق الآن زيادة معدلات الاقتراض بما يقل قليلاً عن ربع نقطة خلال الأشهر المقبلة.

بحسب الشرق بلومبرج، انقسمت الأسواق حول نتائج اجتماع (بنك إنجلترا) الأسبوع الحالي، بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ التضخم بشكل غير متوقع في المملكة المتحدة الشهر الماضي، مما أدى بسرعة إلى تحطيم الثقة في رفع الفائدة ربع نقطة مئوية. وترى الأسواق الآن أن هناك فرصة بنسبة 80% لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال دورة التشديد النقدي الراهنة، بعدما كانت تُعتبر مؤكدة قبل القرار.

قال مارك ناش، رئيس بدائل الدخل الثابت في شركة “جوبيتر لإدارة الأصول”: “يعتقد بنك إنجلترا أنه فعل ما يكفي.. لكنهم يخاطرون بالتضخم مع انخفاض الجنيه”.

الجنيه الأسترليني كان بالفعل هو الأسوأ أداء بين نظرائه الرئيسيين هذا الشهر قبل اجتماع بنك إنجلترا. وقد تعرّض لمزيد من الضغوط بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، عندما أشارت التوقعات الاقتصادية الجديدة إلى أن المسؤولين يرون تخفيضات أقل في أسعار الفائدة في 2024 عما كان متوقعاً سابقاً، وهو ما يمثل دعماً للدولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار