Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك العربي يمول مشروع أوراسكوم الجراند مترو بقيمة 4.2 مليار جنيه

وقّع البنك العربي اتفاقية تعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات والتي بموجبها سيقوم البنك بتقديم التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة الرابعة لمشروع الجراند المترو 402 وذلك بقيمة 4.2 مليار جنيه.

يهدف مشروع الجراند مترو 402 إلى تطوير قطاع النقل في مصر والإسهام في تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام وسائل المواصلات التقليدية.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستتمكن شركة أوراسكوم للإنشاءات من البدء بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع الجراند مترو الذي يربط ما بين منطقة الجيزة والفسطاط بالإضافة إلى ربطه بالخط الأول والثاني من خطوط المترو الحالية.

ومن المتوقع أن تستغرق مدة المشروع حوالي ست سنوات، اعتبارًا من بداية العمل على تنفيذه في عام 2023.

قال أحمد إسماعيل حسن مدير منطقة وفروع مصر للبنك العربي: نحرص على تقديم التمويل اللازم والتسهيلات المصرفية للمشاريع التي تسهم في تطوير العديد من القطاعات الحيوية وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف: المشروع سيكون له تأثير إيجابي بالمحافظة على البيئة والتقليل من التلوث البيئي بالإضافة إلى تحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل العام.

ومؤخرا حصلت شركة أوراسكوم للتنمية مصر على القرار الوزاري باعتماد المخطط التفصيلي لعدد من مناطق مشروع O West لمنطقة العمارات السكنية 18 بمساحة 49.46 فدان ضمن المرحلة الأولى ومنطقة الفيلات السكنية 2 بمساحة 163.44 فدان والمنطقة الإدارية 3-2 بمساحة 1.95 فدان ضمن المرحلة الثانية، وفق مصدر في وزارة الإسكان، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها «بوابة بلوم».

واضاف المصدر، أن الشركة حصلت على اعتماد مخطط منطقة الفيلات السكنية C-4 بمساحة 37.97 فدان ضمن المرحلة الرابعة من قطعة الأرض رقم 3/30 بمدينة حدائق أكتوبر.

وكانت شركتا أوراسكوم العقارية وأوراسكوم للتنمية مصر تقدما بطلب إلى قطاع التخطيط والمشروعات حمل رقم 411048 بتاريخ 5 يونيو 2023، للموافقة على استصدار قرار وزاري باعتماد المخطط الجزئي في مشروع O West، بناء على العقد الموقع بين الشركتين وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنظام التخصيص بالمشاركة والمبرم بينهما بتاريخ 26 نوفمبر 2018 لقطعة أرض مساحتها 1000 فدان بمدينة حدائق أكتوبر لإقامة مشروع عمراني متكامل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار