Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإمارات دبي الوطني مصر يوقع قرضا بقيمة 30 مليون يورو لصالح شركة حياة مصر

وقع بنك الإمارات دبي الوطني مصر اتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 30 مليون يورو مع شركة حياة مصر للمنتجات الصحية.

ويهدف القرض إلى تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمصنع شركة حياة مصر الجديد للمناديل الورقية في العين السخنة، البالغ استثماراته الإجمالية نحو 70 مليون دولار.

وأكد عمرو الشافعي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر في بيان اليوم الاثنين، أهمية الشراكة، والتي لاتقتصر فقط على تحقيق استراتيجية نمو محفظة البنك بل أيضا تؤكد على الالتزام بدعم التنمية الاقتصادية والاستدامة في مصر. من خلال توفير التمويل لمُصنعي المنتجات المتعلقة بالصحة ودعم التوسع في قدرات التصنيع المحلية.

كما أكد تامر راغب رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني-مصر، على التزام البنك بالتعاون الاستراتيجي مع المستثمرين الأتراك في مصر، مع التركيز بشكل خاص على الشركات التي تروج للصادرات.

وأضاف: أن التمويل يأتي بغرض تنفيذ التوسع الجديد في إنتاج المناديل الورقية بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية المخصصة لخدمة أسواق التصدير الآخذة في الاتساع، وتشكل الشراكة الاستراتيجية مع حياة أساس استراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني الهادفة إلى إقامة شراكات مع الشركات العالمية الكبرى ودعمها لتحقيق طموحاتها عبر تواجدها في 13 دولة.”

ومن المتوقع أن يساهم مصنع المناديل الورقية الجديد بحوالي 80 مليون دولار في صادرات البلاد وخلق 80 فرصة عمل مباشرة جديدة، بحسب ما أورده البيان.

وقال شينول كيسيرلي أوغلو– المدير العام للشركة، إن الشركة تبذل مجهودا كبيرا لتحويل مصر إلى مركز لصادرات شركة حياة الإقليمية، مضيفا: “على مر السنين، عملنا بلا كلل لتحويل مصر إلى مركز تصدير لشركة حياة العالمية في المنطقة، والاستفادة من إمكاناتها التي لا مثيل لها”.

وتابع أن الشركة ملتزمة بالاستثمار في مصنع المناديل الورقية الجديد الذي سيخدم التصدير بنسبة 100% بحوالي 80 مليون دولار أمريكي وما لا يقل عن 80 فرصة عمل مباشرة جديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار