Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اجتماع الفيدرالي يتسبب في خسائر الأسهم الأميركية

انخفضت الأسهم الأميركية مع بدء الفيدرالي الأميركي اجتماع السياسة الرئيسي الذي يستمر يومين وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 219 نقطة بنسبة 0.6%. وتراجع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3% فيما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2%.

تأتي هذه التحركات في أعقاب يوم صامت ولكن ملحوظ في وول ستريت، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 وناسداك المركب بشكل متواضع ليسجلا إغلاقاً قياسياً جديداً، بينما ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.2% تقريباً.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يستعد فيه المتداولون لاجتماع السياسة البنك المركزي الأميركي والذي يستمر يومين بدءاً من اليوم الثلاثاء وسيختتم الاجتماع يوم الأربعاء بقرار سياسة سعر الفائدة ومؤتمر صحفي لاحق يضم لرئيس الفيدرالي جيروم باول.

وبينما ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر إعلان السياسة، فإنهم يتوقعون إلى حد كبير بقاء سعر الاقتراض دون تغيير.

وتشير العقود الآجلة لأموال الفيدرالي إلى عدم وجود أي فرصة تقريباً للخفض في اجتماع هذا الأسبوع، وفقاً لأداة FedWatch من CME.

قبل قرار الفيدرالي الأميركي، سيقوم المستثمرون بتحليل بيانات الشركات الصغيرة المقرر صدورها اليوم الثلاثاء. وفي يوم الأربعاء، ستتم قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو التي ستصدر صباح غد.

من ناحيته قال رئيس الفيدرالي الأميركي في مينيابوليس نيل كاشكاري، الأربعاء، بأنه غير متأكد من مدى تقييد السياسة النقدية في الوقت الحالي، مضيفا أنه ربما نحتاج إلى البقاء لفترة أطول لمعرفة إلى أين يتجه التضخم ينبغي أيضا أن تظل تكاليف الاقتراض كما هي بالنسبة للمركزي بالولايات المتحدة حتى القيام بتقييم التضخم بشكل أدق.

جاء ذلك خلال مشاركته في في حوار خلال مؤتمر النفط في حوض ويليستون، قال كشكاري أن الفيدرالي يركز على الطلب الأساسي في الاقتصاد لخفض التضخم، لافتاً إلى أن الأميركيين كانوا ينفقون أكثر مما يتوقعه أحد.

وأشار كاشكاري إلى أن التضخم في الإسكان هو ما يتم التركيز عليه بشكل كبير.

وقال «إن التضخم المتوقف المدعوم جزئياً بقوة سوق الإسكان يعني أن الفيدرالي سيحتاج إلى إبقاء تكاليف الاقتراض ثابتة لفترة ممتدة، وربما طوال العام».

وأكد كاشكاري: سأحتاج إلى رؤية قراءات تضخم إيجابية متعددة تشير إلى أن عملية تباطؤ التضخم تسير على الطريق الصحيح لدعم خفض أسعار الفائدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار