Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أميركا.. ضخ أكثر من 286 مليار دولار على صناديق أسواق المال في مارس

تدفق أكثر من 286 مليار دولار على صناديق أسواق المال الأميركية حتى الآن في مارس، مما يجعله أكبر شهر من التدفقات الداخلة منذ أزمة كوفيد -19، وفقًا لمزود البيانات EPFR.

ويعد كل من Goldman Sachs و JPMorgan Chase و Fidelity أكبر الرابحين من المستثمرين الذين قاموا بضخ الأموال في صناديق أسواق المال الأميركية على مدار الأسبوعين الماضيين، حيث أثار انهيار بنكين أميركيين إقليميين واتفاق إنقاذ بنك Credit Suisse مخاوف بشأن سلامة الودائع المصرفية، بحسب سي ان بي سي.

استحوذت الصناديق المالية الأميركية لبنك Goldman Sachs على ما يقرب من 52 مليار دولار، بزيادة 13%، منذ 9 مارسر، أي قبل يوم من استيلاء السلطات الأميركية على بنك سيليكون فالي.
تلقت صناديق أسواق المال لـ JPMorgan ما يقرب من 46 مليار دولار وسجلت صناديق Fidelity تدفقات داخلة بنحو 37 مليار دولار، وفقًا لبيانات iMoneyNet حتى صباح الجمعة 24 مارس.

عادةً ما تمتلك صناديق أسواق المال أصولًا منخفضة المخاطر للغاية يسهل شرائها وبيعها، بما في ذلك ديون الحكومة الأميركية قصيرة الأجل.

كانت هناك تدفقات صافية أقل في يناير وفبراير، مما مهد الطريق لأقوى ربع لصناديق أسواق الأموال الأميركية منذ تفشي جائحة كورونا قبل 3 سنوات.

تسارعت وتيرة التدفقات في الأسبوعين الماضيين، خاصة من كبار المودعين الذين يبحثون عن ملاذات آمنة. في حين وافق المسؤولون الأميركيون على دعم جميع الودائع في SVB و Signature Bank ، والتي فشلت في نفس نهاية الأسبوع، إلا أنهم لم يضمنوا تلك التي تزيد عن 250 ألف دولار في مؤسسات أخرى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار